الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
03:24 ص بتوقيت الدوحة

مجلس قطر للمباني الخضراء يستعد لإطلاق النسخة الثالثة من فعاليات أسبوع قطر للاستدامة

129

قنا

الإثنين، 24 سبتمبر 2018
مؤسسة قطر
مؤسسة قطر
يستعد مجلس قطر للمباني الخضراء عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لإطلاق النسخة الثالثة من أسبوع قطر للاستدامة 2018، خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبلين وسط توقعات أن تكون المشاركة في نسخة هذا العام أكثر توسعا من أي وقت مضى.

وينظم مجلس قطر للمباني الخضراء، هذا الحدث السنوي بهدف تعزيز ثقافة الاستدامة بين سكان دولة قطر وزائريها، إلى جانب تفعيل مشاركة القطاعين العام والخاص والأفراد في برامج الاستدامة داخل الدولة.

ويتضمن جدول النسخة الثالثة من أسبوع قطر للاستدامة 2018 العديد من الفعاليات أهمها مؤتمر قطر للمباني الخضراء في نسخته الرابعة والذي يعقد ما بين 28 و30 أكتوبر بحضور كوكبة من قادة قطاع المباني الخضراء وخبراء الاستدامة لمناقشة واستعراض الحلول المبتكرة للتعامل مع التحديات البيئية التي تواجه دولة قطر والمنطقة.

وفي معرض تعليقه على نسخة هذا العام، قال المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء "إن أسبوع قطر للاستدامة أصبح حدثا رئيسيا على الساحة القطرية، حيث نشهد في كل عام المزيد من الأنشطة والفعاليات المميزة واستقطاب المزيد من المشاركين".

وأشار الشمري إلى أن ما يميز هذا الأسبوع هو فتح أبواب المشاركة للجميع، بالإضافة إلى إطلاق عدد كبير من الفعاليات والأنشطة في عدد من المواقع داخل الدولة، حيث يمكن لأي مؤسسة استضافة الفعالية الخاصة بها في هذا الإطار".

ونوه بتفاعل مختلف المؤسسات في الدولة مع فعاليات الاستدامة.. وقال إن عددا كبيرا من هذه المؤسسات انضمت إلى قائمة فعاليات هذا العام.. وتمنى تسجيل المزيد خلال الأسابيع المقبلة.
ولفت السيد مشعل الشمري إلى أن أسبوع قطر للاستدامة يكون أكثر نجاحا عندما يلعب كل من أفراد المجتمع المحلي ومؤسسات القطاعين العام والخاص دورا نشطا.

يشار إلى أن فعاليات أسبوع قطر للاستدامة 2017 استقطب أكثر من 20 ألف مشارك وزائر في أكثر من 200 فعالية نظمت من قبل أكثر من 100 مؤسسة مشاركة، ويأمل القائمون أن تكون مشاركة هذا العام هي الأعلى قياسا بالنسختين السابقتين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.