الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
03:34 ص بتوقيت الدوحة

الأندية القطرية تواصل استعداداتها لسابع جولات دوري نجوم QNB

154

قنا

الإثنين، 24 سبتمبر 2018
. - نادي السد
. - نادي السد
تواصل الأندية القطرية تدريباتها المكثفة واستعداداتها المتواصلة لانطلاق سابع جولات المسابقة المحلية ( دوري نجوم QNB ) لكرة القدم، والتي من المتوقع أن تشهد تواصل الإثارة والندية من قبل الأندية الباحثة عن حصد النقط وتحقيق الانتصارات .
كما تبحث بعض الأندية التي لم تذق طعم الانتصارات إلى الظهور بشكل مثالي وتعديل أوتارها من أجل إيقاف نزيف النقاط الذي تمر به، لذلك من المتوقع أن تكون ردود فعلها إيجابية في هذه الجولة من أجل مصالحة جماهيرها.
وتقام مباريات هذا الأسبوع على مدار ثلاثة أيام، بدءاً من الخميس المقبل والذي سيشهد مواجهة الأهلي مع الدحيل بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، وتليها مباراة نادي قطر والسد على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.
ويلتقي في اليوم التالي الجمعة، الغرافة مع الخريطيات على ملعب ثاني بن جاسم، وتليها على نفس الملعب مواجهة أم صلال والخور .
وتختتم الجولة يوم السبت المقبل، حيث سيلعب الريان مع الشحانية على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، وفي المباراة الثانية يستضيف العربي منافسه السيلية على ملعب حمد الكبير .
وتكتسب مباريات هذا الأسبوع أهمية كبيرة في ظل السباق المثير بين مختلف الفرق لحصد النقاط، خاصة بعد المتغيرات التي أتت بها الجولة الماضية من الدوري على مستوى الترتيب، حيث أزاح السد نظيره الريان من صدارة الترتيب بالفوز عليه، فرفع رصيده إلى 13 نقطة، متفوقاً على الدحيل الذي احتل المركز الثاني بذات الرصيد، فيما جاء السيلية في المركز الثالث بـ 12 نقطة، وتقدم العربي من المركز الخامس إلى الرابع بـ 12 نقطة أيضاً.
وتراجع الريان إلى المركز الخامس بـ 11 نقطة، وتقدم أم صلال من المركز السابع إلى السادس بـ 10 نقاط، وتراجع الغرافة من المركز السادس إلى السابع بـ 7 نقاط.
وحافظ الشحانية على المركز الثامن بـ 7 نقاط، والأهلي على المركز التاسع بـ 6 نقاط، ونادي قطر على المركز العاشر بـ 4 نقاط، والخور على المركز الحادي عشر بنقطتين، وأخيراً الخريطيات في المركز الثاني عشر بدون رصيد.
البداية ستكون مع النادي العربي، الذي بدأ جهازه الفني بالإعداد لمواجهة السيلية القادمة، حيث استأنف الفريق تدريباته تحت قيادة مدربه الكرواتي لوكا بوناسيتش إثر الفوز على الشحانية بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الأسبوع السادس.
وجاءت تدريبات الفريق في استشفائية خفيفة مع التركيز على الجانب الفني، في إطار تحضيرات المدرب لوكا بوناسيتش ومعاونوه للقاء الذي سيسعى من خلاله لمواصلة الانتصارات وتحقيق المزيد من المكاسب والتي من أبرزها تقدم الفريق من المركز الخامس إلى الرابع برصيد 12 نقطة، حيث سيعمل العربي ولاعبوه وجهازه الفني جاهدين على عدم التراجع مرة أخرى والتمسك بالبقاء في المربع الذهبي.
كما يواصل الكولومبي فرانكوا تدريباته التأهيلية، من أجل تجهيزه للدخول في التدريبات الجماعية مع اللاعبين في أسرع وقت خاصة وأن الفريق في حاجة لجهود كل لاعبيه.
ويعاني اللاعب من إصابة تمزق في العضلة الخلفية والتي أبعدته عن الفريق في المباراة الماضية، حيث كان العربي قد أعلن قبل أيام أن إصابة فرانكوا ستُبعده من 3 إلى 4 أسابيع عن المشاركة في المباريات.
وعلى الجانب الآخر أعلن نادي الريان عن اجتياز المحترف البرازيلي لوكا بورجيس للفحص الطبي الذي خضع له في مستشفى اسبيتار، وذلك تمهيداً لإتمام إجراءات التعاقد بين الطرفين، لينضم اللاعب في التدريبات الجماعية مع فريق الكرة لتجهيزه ومن ثم المشاركة مع الفريق في المباريات القادمة خلال دوري نجوم QNB أو باقي استحقاقات وبطولات الموسم.
وسيكون اللاعب جاهزاً للمشاركة في المباريات بحسب رؤية الجهاز الفني بقيادة المدرب الأرجنتيني الفاسكو، وفقاً لما ذكره نادي الريان عبر حسابه الرسمي الالكتروني.. وكان لوكا قد وصل إلى الدوحة يوم 13 سبتمبر الجاري للخضوع للفحص الطبي ومن ثم إتمام إجراءات تعاقده بشكل رسمي مع الريان.
ومن ناحية أخرى، سيسعى الجهاز الفني لإخراج لاعبيه من آثار الخسارة الأخيرة من السد بخمسة أهداف دون رد في كلاسيكو قطر والتي أدت لتراجع الفريق من المركز الأول إلى الخامس، وسيعمل الفاسكو ومعاونه على كيفية الاستفادة من الثغرات والأخطاء التي حدثت في المباراة الماضية لتفاديها أمام الشحانية في مواجهة الأسبوع السابع.
ومن ناحية أخرى أعلن نادي قطر أن مدربه الجديد الأرجنتيني سيرجو باتيستا سيصل خلال اليومين المقبلين بعد أن وقع عقدا مع نادي قطر من أجل قيادة الفريق في دوري نجوم QNB خلفا للمدرب المقال عبد الله مبارك الذي لعب الفريق تحت قيادته خمس مباريات فاز بالافتتاح على الغرافة، وخسر في أربع مباريات متتالية قبل أن يكلف يوسف النوبي لقيادة الفريق مؤقتا وتعادل مع الخور.
وكان سيرجو باتيستا لاعب كرة قدم أرجنتيني في مركز قلب الدفاع ...ولعب لأندية فيليز سارسفيلد - نيولز أولد بويز - كالياري الإيطالي - سان لورنزو - إندبندينتي بيونس أيرس اعتزل عام 1992 وبعد اعتزاله توجه للتدريب وخاصة ناديه الأم فيليز سارسفيلد كما تسلم تدريب منتخب بلاده في تصفيات مونديال البرازيل 2014 قبل أن تتم إقالته في منتصف المشوار لسوء النتائج.
أما فريق السيلية الذي يسير بثبات في هذا الموسم فقد عاد للتدريبات تحت إشراف مدربه سامي الطرابلسي بعد الفوز في مباراة الأهلي في الجولة السادسة بأربعة أهداف مقابل هدفين.
ويتدرب الفريق بملعب النادي قبل الدخول في معسكر مغلق قبل المباراة أمام العربي التي يسعى خلالها الفريق لتحقيق الفوز والاستمرار في التحليق بمربع الكبار إثر البداية القوية للفريق في هذا الموسم بعد تحقيقه أربعة انتصارات ولديه لقاء مؤجل أمام الدحيل.
بدوره يواصل السد المتصدر تدريباته، بعد الفوز الكبير بخماسية نظيفة على فريق الريان، وخاضت مجموعة اللاعبين الأساسيين تدريبات استشفائية تحت أشراف مدرب اللياقة، فيما خاض بقية اللاعبين تدريبات قوية تحت إشراف البرتغالي فيريرا المدير الفني وجهازه المعاون.
ويستعد الفريق لمباراة الأسبوع السابع أمام فريق نادي قطر، والتي يطمح من خلالها السد مواصلة عروضه الإيجابية واعتلاء الصدارة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.