الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
03:28 ص بتوقيت الدوحة

حصاد تدشن رسميًا شركة محاصيل للتسويق والخدمات الزراعية

171

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 24 سبتمبر 2018
حصاد تدشن رسميًا شركة محاصيل للتسويق والخدمات الزراعية
حصاد تدشن رسميًا شركة محاصيل للتسويق والخدمات الزراعية
قامت شركة حصاد الرائدة في الاستثمار في القطاع الغذائي، بتدشين شركة محاصيل للتسويق والخدمات الزراعية رسميًا، وذلك خلال حفل أقيم اليوم في مقر شركة حصاد، بحضور وزارة البلدية والبيئة وغرفة قطر.

هذا، وستقوم شركة محاصيل للتسويق والخدمات الزراعية، بتقديم الدعم للمزارعين المحليين من خلال تسويق إنتاجهم، بالإضافة إلى تقديم خدمات زراعية أخرى متنوعة، وذلك بهدف زيادة حجم وجودة الإنتاج المحلي.

وصرح السيد/ محمد بن بدر السادة، الرئيس التنفيذي لشركة حصاد خلال حفل التدشين، قائلاً "يسرنا ان نقوم اليوم بتدشين شركة محاصيل رسميًا، حيث اننا قمنا بدراسة حاجة السوق المحلي، وتحديد الية تقديم الدعم المطلوب للقطاع الخاص الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وعليه قمنا بإنشاء شركة لتقديم خدمات التسويق الزراعي. 

وأضاف السادة "ستبدأ شركة محاصيل في مرحلة العمليات بعد ستة أشهر، حيث نسعى لدعم القطاع الزراعي المحلي وتشجيع المزارعين علي زيادة إنتاجهم، لأن المساهمة في تحقيق الامن الغذائي يتصدر اهداف شركة حصاد الاستراتيجية".

كما أوضح السادة ان وزارة البلدية والبيئة ستقوم بدور المُشرع والمُنظم، حيث سيتم العمل مع المزارع المستهدفة على ثلاثة مراحل، وستقوم الوزارة بتحديد المزارع والكميات والأسعار في كل مرحلة.كما تقدم الرئيس التنفيذي لشركة حصاد بالشكر لكلاً من ووزارة البلدية والبيئة وغرفة قطر، لدعمهم لهذا المشروع الاستراتيجي ومشاركتهم في حفل التدشين، حيث ان تأسيس الشركة جاء بالتنسيق مع هذه الجهات.

والجدير بالذكر ان الأهداف الرئيسية لشركة محاصيل للتسويق والخدمات الزراعية هي:-
- دعم القطاع الخاص الزراعي للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.
- تشجيع المزارعين المحليين على زيادة حجم وجودة الإنتاج الزراعي.
- تخفيف العبء عن المزارعين المحليين وتحفيزهم على زيادة الإنتاج.
- شراء المنتج من المزارعين المحليين.
ومن ثم تسويقه في السوق المحلي.على ان يتم تحقيق هذه الأهداف من خلال تقديم شركة محاصيل (المدعومة حكوميًا) للمزارع المحلية الخدمات التسويقية والزراعية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.