الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
02:55 م بتوقيت الدوحة

في ختام سادس جولات الدوري القطري

السد في الصدارة .. والدحيل يواصل المطاردة

154

قنا

الأحد، 23 سبتمبر 2018
. - نادي السد
. - نادي السد
استعاد السد صدارة ترتيب دوري نجوم QNB بنهاية الجولة السادسة، بفوزه الخماسي على الريان في قمة الجولة، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة ويواصل تفوقه المحلي بعد تألقه الآسيوي وتأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وبرهن السد على أفضليته الفنية في دوري الموسم الحالي ليؤكد أنه أحد المرشحين البارزين للفوز باللقب المحلي إضافة منافسته على لقبي ( كأس قطر، كأس سمو الأمير ) ليحصد الثلاثية .
واستمر الدحيل في المنافسة على الصدارة بفوزه 4 /2 على الغرافة، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة يحتل بها المركز الثاني وبفارق الأهداف عن السد المتصدر، لتكون هناك شراكة بالصدارة بعد تساوي فريقي السد والدحيل في عدد النقاط.
ومن بين الفرق الرابحة من الجولة السادسة السيلية والعربي بعد أن رفع كل منهما رصيده إلى 12 نقطة.
فقد نجح السيلية في الفوز 4 /2 على الأهلي، في الوقت الذي فاز فيه العربي على الشحانية بثلاثية دون رد، ليحتل السيلية المركز الثالث وبفارق الأهداف عن العربي صاحب المركز الرابع، ليبقى الفريقان قريبين من صراع القمة وبفارق نقطة واحدة خلف السد والدحيل، مع الوضع في الاعتبار أن هناك مباراة مؤجلة لكل من السد والدحيل من الجولة الخامسة.
وتراجع الريان إلى المركز الخامس بالخسارة أمام السد ليتوقف رصيده عند 11 نقطة، ويخسر للمرة الأولى في دوري الموسم الحالي.
وعلى مستوى صراع الوسط، تمكن أم صلال من مواصلة انطلاقته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث من بداية الدوري ليرفع رصيده إلى 10 نقاط يحتل بها المركز السادس، ولقي الغرافة خسارته الثالثة بالهزيمة أمام الدحيل ليحتل الفريق المركز السابع برصيد 7 نقاط.
وتوقف فريقا الشحانية والأهلي إثر خسارتهما بعدما كانا قد فازا في الأسبوع الخامس، حيث خسر الشحانية من العربي، وانهزم الأهلي أمام السيلية، ليحتل الشحانية المركز الثامن برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن الغرافة السابع، والأهلي التاسع برصيد 6 نقاط.. أما نادي قطر فلديه 4 نقاط في المركز العاشر بعد تعادله مع الخور صاحب المركز الحادي عشر برصيد نقطتين من تعادلين.
ولم يتمكن الخريطيات من حصد أي نقطة خلال الأسابيع الستة، ليبقى في المركز الثاني عشر والأخير بدون نقاط، حيث تلقى الخسارة السادسة على التوالي في مباريات الجولة من أم صلال.
وشهدت مباريات الجولة السادسة غزارة تهديفية بعد أن تم تسجيل 23 هدفا، وكانت مباراتا السيلية والأهلي، والدحيل مع الغرافة الأكثر إحرازاً للأهداف بعد أن شهدت كل مباراة تسجيل 6 أهداف، ويأتي بعد هاتين المباراتين من حيث الغزارة التهديفية مواجهة السد مع الريان والتي حسمها الزعيم لمصلحته بخماسية نظيفة.
ومن بين المباريات الست التي أقيمت انتهت مباراة واحدة بالتعادل والتي كانت بين نادي قطر والخور، أما باقي المباريات فقد فاز أحد أطرافها وخسر الآخر.
وواصل النجم الجزائري بغداد بونجاح صدارته لقائمة الهدافين، حيث أضاف هدفين جديدين لرصيده ليصل إلى 13 هدفا سجلهم في 5 مباريات بمتوسط يتجاوز 2.5 هدف في المباراة الواحدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.