السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
07:30 ص بتوقيت الدوحة

حملة مقاطعة الإمارات تطالب ألمانيا بوقف تسليح أبوظبي

125

وكالات

الأحد، 23 سبتمبر 2018
حملة مقاطعة الإمارات تطالب ألمانيا بوقف تسليح أبوظبي
حملة مقاطعة الإمارات تطالب ألمانيا بوقف تسليح أبوظبي
طالبت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات أمس السبت، البرلمان الألماني ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية، بممارسة الضغط على الحكومة الألمانية لوقف صفقة السلاح مع دولة الإمارات.
ويذكر أن وزير الاقتصاد الألماني بيتر التمير، بعث برسالة للبرلمان الألماني حول مصادقته على تزويد الإمارات بالسلاح من أجل حروبها في الشرق الأوسط، وخاصة صواريخ للسفن الحربية الإماراتية.
وقالت الحملة الدولية -في بيان لها- إن أبوظبي تنتهك حقوق الإنسان، وترتكب جرائم حرب في اليمن، وقد كان آخرها قصف حافلة على متنها أطفال، مما تسبب في مقتل حوالي 45 طفلاً من طلاب المدارس في اليمن.
وأضافت الحملة الدولية، أن حرب الإمارات في اليمن قد تسببت في قتل حوالي 2100 طفل جراء الغارات الجوية، وجنّدت حوالي 8000 طفل للقتال في اليمن، وأن 51 % من الغارات تستهدف النساء والأطفال، وتم قصف حوالي 480 مؤسسة تعليمية، و318 مستشفى، و917 مسجداً، وقُتل حوالي 16 ألف مدني يمني.
وأوضحت الحملة، أن الإمارات تحتجز المئات من المدنيين وتعذّبهم وتنقلهم وتهرّبهم إلى سجونها في الإمارات، وتجنّد الآلاف من المرتزقة الذين تجلبهم من إفريقيا وأميركا الجنوبية لخوض حروبها في اليمن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.