السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
07:46 ص بتوقيت الدوحة

لعب ساعة بـ 10 لاعبين

الدحيل يكتفي برباعية في مرمى الفهود

82

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأحد، 23 سبتمبر 2018
الدحيل يكتفي برباعية في مرمى الفهود
الدحيل يكتفي برباعية في مرمى الفهود
استعاد فريق الدحيل نغمة الانتصارات في الدوري بعد عثرة آسيوية محزنة، ونجح في الظفر بنقاط مباراته أمام الغرافة بفوز مستحق بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد مباراة مثيرة بين الفريقين، مساء أمس، بملعب عبدالله بن خليفة بالدحيل، في ختام الجولة السادسة من الدوري. وحملت أهداف الدحيل توقيع كل من يوسف العربي (د: 9) و(د: 42) من ركلة جزاء، ونام تاي هي (د: 62)، و(د: 88)، فيما جاء هدفي الغرافة من ركلتي جزاء عن طريق كل من فلاديمير فايس (د: 16)، ومهدي طاريمي (د: 50) ليعود الدحيل للشراكة مع السد في صدارة الدوري، ولكليهما 13 نقطة، مع أفضلية السد بالأهداف.
أنهى الدحيل الشوط الأول متفوقاً بهدفين مقابل هدف، بعد أن قدم الفريق مباراة جيدة، تقدم فيها في الدقيقة التاسعة عن طريق يوسف العربي، ونجح فلاديمير فايس في التعديل من ركلة جزاء، ارتكبت مع مهدي طاريمي في الدقيقة 16.
تفوق رغم النقص
ولم يجد الدحيل صعوبة في التفوق في المباراة، رغم النقص العددي الذي حل على الفريق بعد مرور 34 دقيقة، إثر طرد مدافع الفريق مراد ناجي، بعد منعه فلاديمير فايس من الانفراد بالمرمى، ليلعب الدحيل بعشرة لاعبين، ومع ذلك تمكن يوسف العربي من تسجيل الهدف الثاني للدحيل من علامة الجزاء في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتفوق الدحيل بهدفين لهدف. ثم نجح الغرافة في التعادل عن طريق مهدي طاريمي من ركلة جزاء في الدقيقة 50، لتشتعل المباراة بين الفريقين في البحث عن الأهداف.
ونجح الدحيل في استغلال مجهود لاعبه ادميسلون سلفاً بالكرات الطويلة والسرعة، والتي شكلت خطورة بالغة على مرمى الغرافة، لينجح الكوري نام تاي هي في الاستفادة من إحدى انطلاقات ادميسلون، ويرسل تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الغرافة محرزاً هدفاً ثالثاً في الدقيقة 62، وكاد العربي يضيف هدفاً رابعاً للدحيل، ولكن العارضة ردت رأسيته، وتصدى يوسف حسن حارس الغرافة لأكثر من انفراد للدحيل، لتمضي المباراة لصالح الدحيل الذي نجح نجمه نام تاي هي في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 88، بعد مجهود رائع لزميله يوسف العربي، لينهي اللقاء بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين. وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إهدار محمد موسى مدافع الدحيل ركلة جزاء تصدى لها ببراعة يوسف حسن حارس الفهود.

نبيل معلول: لاعبونا استحقوا
الفوز بفضل الروح
أبدى التونسي نبيل معلول -مدرب الدحيل- سعادته بالانتصار الكبير الذي حققه الفريق على الغرافة في الدوري -رغم حالة النقص التي تعرض لها الفريق لأكثر من ساعة- ووصول الفريق للنقطة الثالثة عشرة، التي ضمنت له تواجده في المركز الأول مع نادي السد، وقال معلول: رغم حالة الطرد التي تعرضنا لها، ولكن الفريق استطاع أن يتحكم في المباراة، وأشكر اللاعبين على الروح العالية التي أدوا بها المباراة، والفوز على الغرافة بأربعة أهداف، وهو إنجاز كبير، وكان هناك انضباط تكتيكي رغم الإرهاق والأجواء التي دخل فيها الفريق بعد الخسارة الآسيوية، وتحدثت مع اللاعبين عن ضرورة تحقيق الفوز في جميع المباريات المتبقية لنا قبل التوقف، وأتمنى أن يواصل الفريق بهذا الشكل.
وتابع: حالة الطرد التي تعرضنا لها جعلتني أشك في قدرتنا على عبور فريق خطير مثل الغرافة، ولكن ثقتي في لاعبي الفريق كانت هي البارزة والمسيطرة عليّ، وقمنا بتغيير الطريقة داخل الملعب، وأغلقنا المساحات على الغرافة، وكان بإمكاننا تسجيل العديد من الأهداف، ولكن لاعبينا أضاعوا الفرص، والغرافة لم يتسيد المباراة إلا في دقائق معدودة، وكل هذا بسبب الروح القتالية التي ظهر بها اللاعبون وقادتهم للانتصار.

بطاقة المباراة
الزمان: 22 سبتمبر 2018
المكان: ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل
الفريقان: الدحيل والغرافة
المناسبة: الجولة السادسة من دوري «نجوم QNB»
الإنذارات: فهيد الشمري وحسن وليد ومعاذ السالمي من الغرافة، عاصم مادبو من الدحيل.
الطرد: مراد ناجي من الدحيل «ق. 34»
نتيجة المباراة: فوز الدحيل بأربعة أهداف مقابل هدفين.
الحكام:
سلمان فلاحي، طالب سالم، يوسف الشمري، وناصر الدوس حكماً رابعاً
الحكمان الإضافيان: خميس الكواري، محمد الشمري
مراقب المباراة: راشد الدوسري
مقيّم الحكام: جاسم الهيل

التشكيلة الأساسية
الدحيل
لعب لنادي الدحيل في المباراة كل من:
كلود أمين في حراسة المرمى، محمد موسى، لوكاس مينديز، عاصم مادبو، مراد ناجي، سلطان البريك «علي عفيف»، المعز علي، كريم بوضياف «بسام الراوي»، نام تاي هي، ادميلسون سلفا «عبدالله عبدالسلام»، يوسف العربي.

الغرافة
مثّل الغرافة كل من:
يوسف حسن في المرمى، سعيد الحاج، عبدالعزيز حاتم، فهيد الشمري «مؤيد حسن»، يوسف مفتاح، عمرو سراج «أحمد علاء»، عثمان اليهري، حسن وليد، ديجو أمادو «معاذ السالمي»، فلاديمير فايس، مهدي طارمي.

المهدي يخضع لفحوصات
طبية اليوم
يخضع المهدي علي -مدافع الغرافة- لفحوصات طبية اليوم؛ للتأكد من إصابته وفترة غيابه عن الملاعب، عقب الإصابة التي تعرّض لها في المران الختامي لفريقه قبل مباراة الدحيل. وكان الفرنسي كريستيان جوركوف -مدرب الفريق- قد كشف عن أن فترة غياب اللاعب قد تمتد لشهرين اثنين بسبب اشتباه في وجود كسر في القدم.
ويفتقد فريق الفهود جهود لاعبه الهولندي ويسلي سنايدر بسبب الإصابة، والتي ستبعده 3 أسابيع، وهو ما جعل المدرب يدفع باللاعب حسن وليد العلي تحت 23 -لأول مرة- في مواجهة الدحيل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.