الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
02:41 ص بتوقيت الدوحة

استعاد الصدارة بخماسية نظيفة

السد يعزف أجمل الألحان ويكتسح الريان

ناصر رويس

الأحد، 23 سبتمبر 2018
السد يعزف أجمل الألحان ويكتسح الريان
السد يعزف أجمل الألحان ويكتسح الريان
كسب فريق السد لكرة القدم، مواجهة الكلاسيكو بإبهار كبير عقب فوزه، أمس، على الريان بنتيجة 5-0، في لقاء جمع بينهما على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري نجوم QNB. وغاب التنافس القوي عن المواجهة، بسبب ضعف أداء الريان، واقتصرت المنافسة القوية على الدقائق العشر الأولى للمباراة، بينما بسط السد سيطرته شبه الكاملة على جميع بقية فترات المباراة، وأظهر تفوقاً بارزاً على منافسه. واستعاد السد عقب الفوز صدارة ترتيب الدوري، ورفع رصيده إلى 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل، رغم غيابه عن منافسات الجولة السابقة لمشاركته في دوري أبطال آسيا.
في المقابل، تلقى فريق الريان هزيمته الأولى في الدوري، وتجمد رصيده عند 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة، وفقد الصدارة التي احتلها في ختام منافسات الجولة الماضية للدوري. وتداول على تسجيل أهداف السد اللاعبون: بغداد بونجاح في مناسبتين وأكرم عفيف ويونج جونغ وعبد الكريم حسن بهدف لكل واحد منهم.
بدأت المباراة بإيقاع سريع، واشتد الصراع بين الفريقين منذ الدقائق الأولى في منطقة وسط الميدان، لتحقيق أكبر قدر ممكن من السيطرة على مجريات اللقاء والمبادرة بصنع فرص التهديف. وشهدت بداية المباراة تألقاً بارزاً لحارسي الفريقين اللذين تصديا لعدد من التصويبات، غير أن بغداد بونجاح -مهاجم السد- نجح في الدقيقة 11 في افتتاح النتيجة لفريقه بضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء، عقب عرضية محكمة من حامد إسماعيل.
وغاب رد فعل الريان على الهدف الذي تلقاه ولم يبلغ مرمى منافسه سوى في مرات قليلة ظلت فاقدة للخطورة، بينما واصل السد هجماته، واقترب من مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة عبر بونجاح وأكرم عفيف. وبدا واضحاً التفوق الكبير للسد على الريان في نسبة امتلاك الكرة، والاستحواذ على مجريات اللقاء، واستفاد من الجاهزية العالية لأغلب لاعبيه، في حين افتقد الريان الحيوية والترابط بين خطوطه.
وأثمر الضغط الهجومي المتواصل للسد هدفاً ثانياً سجله عبد الكريم حسن في الدقيقة 31 بتصويبة من توغل داخل منطقة الجزاء، بعد هجمة ساهم فيها كل من أكرم عفيف وتشافي.
ورغم الصحوة التي عرفها أداء الريان في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط، وارتفاع مستوى لاعبيه، مقارنة بكامل الفترة السابقة من الشوط، فإنه لم يصنع فرص تهديف حقيقية، واكتفى بمحاولتين: أولهما عبر تباتا من كرة ثابتة مرت بعيدة عن المرمى، والثانية من تصويبة لمحمد جمعة عرفت المآل ذاته، لينتهي الشوط بتقدم السد بنتيجة 2-0.
الشوط الثاني
بدأ الريان الشوط بقوة، وضغط على دفاع السد بصفة مستمرة عبر كل من تباتا وسيباستيان سوريا، واقترب من تذليل الفارق في عدد من المناسبات المتتالية، غير أنه اصطدم بجاهزية حارس السد مشعل برشم، وحسن جاهزية لاعبي الدفاع بيدرو ميغويل وبوعلام خوخي.
وفي المقابل، غابت هجمات السد مقارنة بالشوط الأول، ولم يبلغ مرمى منافسه سوى بعد مضي 10 دقائق في الشوط من محاولة فردية لعبد الكريم حسن طالب فيها بركلة جزاء. وفي الوقت الذي كان فيه الريان يفرض ضغطاً متواصلاً على منافسه، سجل السد هدفاً معاكساً لمجريات اللعب عبر أكرم عفيف، بعد تمريرة من تشافي رافعاً النتيجة إلى 3-0.
ودفعت التقلبات المثيرة للمباراة مدرب الريان إلى إجراء تبديلات متتالية، وأدخل كلاً من: أحمد عبد المقصود، وإبراهيم عبد الحليم، وأحمد علاء، بدلاً عن: عبد الرحمن الكربي، وعبد الرحمن الحرازي، وموفق عوض، لوضع حدٍ للإخفاق الهجومي. وواصل السد عرضه القوي عقب الهدف الثالث، وأدرك بونجاح هدفاً رابعاً في الدقيقة 70 بتصويبة من داخل منطقة الجزاء، بعد هجمة قادها تشافي معقداً وضعية الريان.
وأحكم السد الاستفادة من الانهيار شبه الكامل لفريق الريان، وسجل هدفاً جديداً في الدقيقة 79 عبر لاعبه الكوري الجنوبي ويو جونغ بتصويبة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من حامد إسماعيل، لتنتهي المباراة بفوز السد بـ 5-0.

بونجاح يعزّز موقعه
في صدارة الهدافين
عزّز بغداد بونجاح -مهاجم فريق السد- موقعه في صدارة ترتيب هدافي الدوري، ورفع رصيده إلى 13 هدفاً عقب تسجيله أمس هدفين في مباراة فريقه أمام الريان.
وفاق معدل تهديف بونجاح الهدفين في كل مباراة. وكان اللاعب قد احتل ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا بتسجيله بـ 12 هدفاً.

بطاقة المباراة
¶ الفريقان: السد والريان.
الجولة السادسة لدوري نجوم QNB.
¶ المكان: ستاد جاسم بن حمد.
¶ نتيجة الشوط الأول: 2-0 للسد.
¶ نتيجة المباراة: 5-0 للسد.
¶ البطاقات الصفراء: سالم الهاجري (السد)، ودانيال جومو ومحمد علاء (الريان).
¶ الطرد: لا يوجد.
¶ عدد الجماهير: 5346.

¶ الحكام
أدار المباراة: خميس المري، وساعده سعود أحمد وزاهي الشمري، والحكم الرابع محمد عبدالعزيز، والحكمان الإضافيان عبدالرحمن الجاسم وعبدالهادي الرويلي، ومحمد المهندي مراقب المباراة.

تشكيلتا الفريقين
¶ السد:
مشعل برشم، بيدرو ميجويل (طارق سلمان)، عبد الكريم حسن (ياسر أبوبكر د66)، ويو جونغ، تشافي، بغداد بونجاح، حامد إسماعيل، جابي، بوعلام خوخي، سالم الهاجري، أكرم عفيف (علي أسد د71).

¶ الريان:
عمر باري، موسى هارون، عبد الرحمن الكربي (أحمد عبد المقصود د53)، عبد الرحمن الحرازي (إبراهيم عبد الحليم د64)، تاباتا، موفق عوض، علي سند، محمد جمعة، مايو نجين كو، سيباستيان سوريا، دانيال جومو.

«QSL» والسد
يكرّمان كبار السن
كرمت مؤسسة دوري نجوم قطر وفريق السد، يوم أمس، عدداً من منتسبي مركز رعاية كبار السن «إحسان»، بمناسبة مباراة الكلاسيكو بين فريقي السد والريان، أمس، على ستاد جاسم بن حمد، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وضمن مبادرة تحمل عنوان: «أنتم الخير والبركة». وتولى اللاعبون: حسن الهيدوس، وسعد الشيب، وسعود الهاجري، لاعبو فريق الريان الغائبون عن مباراة فريقهم، تكريم المسنين، عبر تسليمهم أوشحة، والتقاط صور تذكارية معهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.