الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
03:29 ص بتوقيت الدوحة

مستشفى الوكرة يطور الخدمات الطبية في وحدة رعاية الحروق

199

الدوحة- قنا

السبت، 22 سبتمبر 2018
مستشفى الوكرة يطور الخدمات الطبية في وحدة رعاية الحروق
مستشفى الوكرة يطور الخدمات الطبية في وحدة رعاية الحروق
استقبلت وحدة رعاية الحروق في مستشفي الوكرة وهي الوحيدة من نوعها في المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية 7900 مراجع في العيادات الخارجية خلال العام الماضي، كما تم علاج 230 حالة بالقسم الداخلي فيما بلغت عمليات علاج الحروق 263 عملية.

وتعامل قسم التجميل لما بعد الحروق مع 175 حالة العام الماضي في حين قدم قسم العناية المركزة لحروق الأطفال علاج لـ 108 حالات.

ويهدف مستشفى الوكرة حاليا لتطوير الخدمات الطبية والتمريضية من ناحية تقديم جودة عالية من العناية الطبية والتمريضية للمصابين بحروق للحد من حدوث المضاعفات.

وقالت السيدة بروانة الشيباني مساعد المدير التنفيذي لمستشفى الوكرة لشؤون التمريض أن وحدة الحروق تستقبل كافه المرضى من جميع المستشفيات في الدولة لتقديم العلاج والرعاية لمصابي الحروق حيث تقدم كافة الخدمات العلاجية والعناية الطبية والتمريضية بأعلى معايير الجودة لكافة مرضى الحروق.
 
وتعد وحدة رعاية الحروق في مستشفى الوكرة وحدة علاجية متكاملة وتشتمل على قسم الحروق للمرضى الداخليين المزود بغرفة عمليات متكاملة وغرفة للإفاقة الى جانب وحدة العلاج الوظائفي لتقديم خدمات لمرضى الحروق الذين يتلقون علاجهم داخل المستشفى.

واوضحت السيدة بروانة الشيباني في تصريح صحفي ان هناك حالات حروق مصاحبة بإصابات أخرى تتطلب حالاتهم إجراء جراحات تخصيصة لا تتوفر في مستشفى الوكرة مثل جراحة المخ والأعصاب أو جراحة الأوعية الدموية حيث يتم في هذه الحالة علاج المريض في العناية المركزة في مستشفي حمد العام ثم متابعة حالته من قبل أطباء الحروق من مستشفى الوكرة كدور تكميلي حتى تستقر حالته ومن ثم يتم نقله لقسم الحروق بمستشفى الوكرة لمتابعة حالته واستكمال علاجه من الحروق، اما الاطفال المصابين فيتم التنسيق بين قسم العناية المركزة للأطفال بمستشفى حمد العام و ستشفي الوكرة ومركز سدرة للطب لتوفير عناية متكاملة لمرضى الحروق من الأطفال.
 
واشارت الى ان وحدة رعاية الحروق في مستشفى الوكرة استقبلت خلال العام الجاري (من يناير إلى يونيو) 4340 مراجعا في العيادات الخارجية ، وتم علاج 125 حالة بالقسم الداخلي بينما تم في قسم العناية المركزة لحروق الأطفال التعامع مع 53 حالة في حين استقبل قسم التجميل لما بعد الحروق 96 حالة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.