الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
03:40 م بتوقيت الدوحة

تدشين البرنامج الدولي "الرخصة الدولية للمسؤولية المجتمعية"

غرفة قطر والشبكة الإقليمية توقعان اتفاقية التعاون في مجال التدريب

218

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 22 سبتمبر 2018
غرفة قطر والشبكة الاقليمية توقعان اتفاقية التعاون في مجال التدريب
غرفة قطر والشبكة الاقليمية توقعان اتفاقية التعاون في مجال التدريب
أعلنت الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية عن توقيع اتفاقية تعاون مع غرفة قطر في مجالات التدريب، جاء ذلك في بيان صحفي لها. 

وأضافت كذلك بأن باكورة هذا التعاون سيكون من خلال تدشين برنامج تدريبي دولي موجه لمؤسسات قطاع الأعمال والمتخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية يقام لأول مرة في دولة قطر بعنوان" الرخصة الدولية للمسؤولية المجتمعية" والذي يقام خلال الفترة مابين 25-27 سبتمبر 2018م، تزامنا مع احتفالات العالم باليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية، والذي يوافق تاريخ 25 سبتمبر من كل عام. 

وسيقدم هذا البرنامج التدريبي الأستاذ الدكتور علي عبدالله آل إبراهيم نائب رئيس مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية في مقر الغرفة بإذن الله. 

وسيقام على هامش البرنامج جلسة استشارية للتعريف بآليات الانضمام لبرنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي والذي يحمل مبادئ الاستدامة وبعدها المسؤول للشركات والمؤسسات. 

وفي تصريح لسعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري رئيس الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية- مكتب قطر قال فيه" نتوجه بالشكر الجزيل لغرفة قطر لرعايتهم فعاليات وأنشطة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية في دولة قطر، وتأتي هذه الاتفاقية لتؤكد الدور الكبير الذي تقوم به غرفة قطر في دعم الجهات الوطنية والاقليمية التي تتقاطع مع أهدافها. 

حيث تعد أنشطة المسؤولية المجتمعية واحدة من أغراض غرفة قطر، وقد رعت من قبل العديد من الفعاليات والأنشطة ذات الصلة بمجالات المسؤولية المجتمعية.

كذلك أعلنت الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية عن اختيار سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني المفوض الأممي للترويج لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة- عضو مجلس إدارة مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم للعلاقات الدولية رئيسا للمؤتمر العالمي للشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الاسلامية، والذي سيقام بتاريخ 1 أكتوبر من عام 2018م برعاية فخرية من سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي.

كذلك أضافت الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية في بيانها الصحفي عن عقد فعاليات " منتدى قطر الشهري للمسؤولية المجتمعية" والذي سيرأسه سعادة الدكتور سيف بن علي الحجري الخبير البيئي السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية. 

وسيعقد المنتدى أولى لقاءاته مساء يوم الأثنين الموافق 24 سبتمبر 2018م، في إطار احتفالات قطر باليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية، وسيكون موضوع الجلسة الأولى من فعاليات المنتدى الشهري بعنوان" المسؤولية المجتمعية ومبادئ حقوق الإنسان العالمية" يقدمها سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري رئيس الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية- مكتب قطر. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.