الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
01:11 م بتوقيت الدوحة

600 ألف دولار قيمة الجوائز

«نجوم العلوم» يطلق نسخته الـ 10 لتتويج مبدعين جدد

171

الدوحة - العرب

السبت، 22 سبتمبر 2018
«نجوم العلوم» يطلق نسخته الـ 10 لتتويج مبدعين جدد
«نجوم العلوم» يطلق نسخته الـ 10 لتتويج مبدعين جدد
تنطلق مساء اليوم النسخة العاشرة من برنامج «نجوم العلوم» لمؤسسة قطر، وقد نجح البرنامج على مدار العقد الماضي في استقطاب الملايين من المشاهدين صغاراً وكباراً حول العالم، لمتابعة رحلة المبتكرين الشباب الذين يستعرضون أفضل ما لديهم بهدف الفوز باللقب. ومع انطلاق النسخة الجديدة من البرنامج، يبذل المخترعون ما بوسعهم في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لنيل إعجاب لجنة التحكيم، محاولين الفوز بأصواتها، والحصول على الجوائز.
وسوف سيتم بث حلقات برنامج نجوم العلوم عبر 8 قنوات في المنطقة العربية من الخليج، إلى الشرق الأوسط، وصولاً إلى شمال إفريقيا.
وقد أصبح البرنامج متاحاً أكثر من أي وقت مضى، مع توفير الترجمة إلى اللغة الإنجليزية، عند مشاهدته عبر الموقع الإلكتروني.
وسوف يجري بث حلقات البرنامج أسبوعياً حتى 24 نوفمبر المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء على قناة «الريان» الفضائية، وباقي القنوات الأخرى، وتبلغ قيمة الجوائز 600 ألف دولار.
ومنذ إطلاق البرنامج عام 2008، تمكّن المبتكرون العرب الشباب من تعزيز تجاربهم، وتحفيز ابتكاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا في أنحاء العالم العربي. وتُبث حلقات هذا الموسم على عدة قنوات، كما يمكن متابعة البرنامج مع الترجمة الإنجليزية على الإنترنت.
وسوف يتمكن مشاهدو البرنامج -المكوّن من 10 حلقات- من متابعة الابتكارات المتطورة والأشخاص الملهمين الذين قاموا بابتكارها، بدءاً من تكنولوجيا المعلومات وصولاً إلى الاستدامة، حيث ستكون أمام الشباب والشابات المشاركين في البرنامج مهمة واحدة، وهي المساهمة في إيجاد حلول عملية للتحديات الإقليمية.
وكان السيد خليفة عيسى الكبيسي، مدير العلاقات الإعلامية في مؤسسة قطر، قد أكد في وقت سابق أن تأسيس منصة رائدة للابتكار تزوّد الشباب العربي بالأدوات والمعرفة التي يحتاجون إليها للاستثمار في مستقبلهم وبناء عالم أفضل، كان ولا يزال القوة الدافعة وراء نجاح برنامج «نجوم العلوم».
وأضاف: «تقتضي مسؤوليتنا المشتركة دعم المبتكرين الناشئين، وإلهام الشباب العربي، من خلال اكتشاف المبدعين، وتقديمهم بوصفهم قدوة إيجابية يُحتذى بها في المجتمعات العربية».
وتابع: «يمكننا قياس نجاح برنامج (نجوم العلوم) من خلال تشجيعه ملايين الشباب على الانطلاق نحو آفاق جديدة، وتحقيق تطلّعاتهم وأفكارهم، ومشاركتها مع شريحة واسعة من المشاهدين حول العالم». لافتاً إلى أن البرنامج أثبت قوة تأثيره، وأنه سوف يواصل هذه المهمة النبيلة في السنوات المقبلة.
وخلال مرحلة الاختيار، سوف يتمكن المئات من المبتكرين من طرح أفكارهم. وبمجرد اختيار المرشحين التسعة الأوائل، سوف يشرع المشاركون في بناء نماذجهم الأولية، تحت إشراف خبراء وخريجي برنامج «نجوم العلوم»، وسوف تخضع تلك النماذج لعملية تقييم الأسواق.
كما يُستبعد المشاركون الآخرون، وفقاً لتقييمات وآراء أعضاء لجنة التحكيم، خلال عدة حلقات. وفي نهاية المطاف، سوف يتنافس 4 متأهلين في التصفيات النهائية للفوز بحصة من الجائزة التمويلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.