الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
06:28 م بتوقيت الدوحة

جوتيريش: الاختلاف بين الإمارات وهادي يعقّد الأزمة اليمنية

180

الدوحة - العرب

السبت، 22 سبتمبر 2018
أنطونيو جوتيرش
أنطونيو جوتيرش
أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن الاختلاف بين الإمارات من جانب والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، شارك في تعقيد الموقف في اليمن.
وقال خوتيريش -في لقاء خاص مع شبكة الجزيرة الإخبارية- «إن الوضع في اليمن معقّد للغاية»، لافتاً إلى أن المنظمة الدولية تعمل على تهيئة الظروف لجولة مشاورات يمنية جديدة في جنيف بعد حل كل المسائل اللوجستية. وأضاف جوتيريش أن «اليمن حالة معقدة للغاية، ففيه الحوثيون والحكومة والانقسامات في الجنوب، ومن الواضح الاختلاف بين الإمارات وحكومة هادي، إضافة إلى الواقع القبلي المعقد ذي التحالفات الزئبقية، ووجود تنظيم القاعدة».
ورأى الأمين العام للأمم المتحدة أنه يجب التوصل إلى اتفاق بين الحوثيين وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، كخطوة أولى لتشكيل حكومة تتعامل مع باقي الإشكالات. وقال جوتيريش إنه يتطلع إلى دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي ومكونات أخرى للمشاركة في مشاورات اليمن بصفة مراقبين.
وعلى جانب آخر شهدت مدينة تعز اليمنية تظاهرة لآلاف من الأهالي بساحة الحرية في ذكرى دخول الحوثيين للعاصمة صنعاء، في 21 سبتمبر 2014، وطالب المتظاهرون إنهاء الحرب في اليمن والمأساة المستمرة منذ سنوات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.