الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
03:24 ص بتوقيت الدوحة

" كلاسيكو " السد والريان يشد الأنظار في سادس جولات دوري نجوم QNB

الدوحة- قنا

الجمعة، 21 سبتمبر 2018
. - كلاسيكو
. - كلاسيكو
 تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم القطرية غدا /السبت/ إلى مواجهة " كلاسيكو " التي ستجمع بين السد والريان في ختام مباريات الأسبوع السادس من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB )، في قمة جماهيرية سيكون ملعب جاسم بن حمد بنادي السد شاهدا على أحداثها وتفاصيلها المثيرة.
مواجهة الغد بين الفريقين من المنتظر أنها ستحظى باهتمام وحضور جماهيري كبير وغفير من السد والريان بسبب النتائج الجيدة للفريقين في هذه الفترة...لاسيما وأن السد يمر بفترة مميزة عقب ضمان تأهله لنصف نهائي دوري أبطال اسيا لكرة القدم على حساب الاستقلال الإيراني، في حين أن الريان يمر بفترة استقرار في الدوري المحلي ولم ينقاد إلى الهزيمة حتى الآن من خمس مباريات لعبها. 
ويدخل الريان المواجهة في رصيده 11 نقطة وخلفه مباشرة يأتي السد في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ولديه مباراة مؤجلة مع الخور من الأسبوع الخامس.
وستلعب العديد من العوامل الأخرى دورها في اثراء المواجهة على غرار اكتمال صفوف الفريقين، حيث بدأ عقد محترفي الريان في الاكتمال بظهور الأرجنتيني جوناثان للمرة الأولى في الشوط الثاني أمام العربي، كما أن الفريق تعاقد قبل أيام مع المحترف الرابع وهو البرازيلي لوكا، إضافة إلى اللاعبين الآخرين المميزين في الفريق و أبرزهم خلفان إبراهيم وتاباتا وسباستيان سوريا.
السد بدوره يخوض غمار المواجهة بصفوف مكتملة بقيادة هدافيه بغداد بونجاح و أكرم عفيف، ومن خلفهما في الوسط تشافي ومواطنه غابي والكوري يونغ وونغ ...جماهير دوري نجوم QNB عامة و الناديين بصفة خاصة سيكونون على موعد مع المواجهة الكبيرة، لاسيما وأن تاريخ مواجهات السد والريان خير شاهد على ذلك.
وإن كانت المباراة مهمة بالنسبة لكل اللاعبين الذين يستعدون لها بأحسن ما يمكن، باعتبارها مباراة قمة وكل لاعب يتمنى أن يشارك ويظهر فيها بأفضل شكل ممكن، فهناك مجموعة تكتسب عندها المباراة أهمية خاصة، وهم اللاعبين الذين لعبوا بشعار الفريقين ومازالوا يلعبون حتى الآن مع أي من الناديين.
حيث أن هناك 7 لاعبين وهم: حامد إسماعيل، ومصعب خضر، وخلفان إبراهيم خلفان، ورودريجو تاباتا، وأحمد عبد المقصود، وعلي سند النعيمي، وسعود الهاجري.
ومن المؤكد أن الجهازين الفنيين يعولان كثيراً على كل لاعبيهم ومنهم هؤلاء اللاعبين و الذين اكتسبوا خبرات كبيرة، ومعظمهم من الركائز والعناصر الأساسية في الفريقين السد و الريان...وبشكل عام فالمباراة ستكون بين فريقين كل منهما يضم 11 لاعباً داخل المستطيل الأخضر، ولاشك فكل لاعب سيحاول جاهداً أن يقدم أفضل ما لديه لمساعدة فريقه في الحصول على النقاط الثلاث.
كما سيمثل اللقاء تحدياً كبيراً وصراعاً مثيراً بين كلا المدربين البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للسد، و الأرجنتيني رودولفو المدير الفني للريان.
هذا ما سيكون في الميدان، حيث يراهن كلاهما على ما لديه من أدوات يمكن أن تُستخدم في الإطار السليم ومن ثم بلوغ الهدف المطلوب، وأن أهم ما سيقدم عليه المدربان فيريرا والفاسكو التعامل التكتيكي في الملعب، ومن خلال ما يملكه كل مدرب من رؤية عن الفريق الآخر، وهو ما يسهم في إمكانية تسهيل التعامل مع مجريات اللقاء.
ويجيد المدرب فيريرا التعامل مع أدواته ولا يقتصر في تعامله على العناصر الكبيرة بل يمكن أن يدفع ببعض الوجوه الواعدة في أوقات مناسبة، وأكثر من مرة كسب الصراع في هذا الجانب، أما رودولفو فهو يعيش التجربة مع الريان للمرة الأولى، بعدما تولى مسؤولية تدريب الفريق في بداية الموسم وهو ما يعني أن هذا الكلاسيكو هو الأول له على رأس الجهاز الفني للريان.
ومع أن بدايته حديثه إلا أنه حقق مع الريان الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين، كما سجل الفريق 6 أهداف و اهتزت شباكه مرتين.. أما السد خلال هذا الموسم فقد حصل على نقاطه من الفوز في 3 مباريات و التعادل في واحدة و لديه مباراة مؤجلة، كما أحرز 21 هدف الأفضل هجومياً- و اهتزت شباكه مرتين.
ومن خلال المشاهدة لتعامل مدرب الريان فهو يجيد قراءة المنافسين في المباريات وتوظيف اللاعبين ومع كل مباراة تمضي تزداد قدرته على معرفة الأجواء العامة للمنافسة والتعامل مع الآخرين باحترافية، ويمزج الفاسكو بين المد الهجوم القوي والدفاع المنضبط والوسط الديناميكي.
أما فيريرا مدرب السد صاحب الخبرة الكبيرة، فهو مشهود له بالقدرة على التعامل الواقعي مع المنافس، ويُصر على تطبيق ثقافة الفوز مع فريقه أمام أي فريق، وأن أهم ما يميزه التنظيم للخطوط الثلاثة وقدرتها على التواصل والربط فيما بينها.
وعلى صعيد آخر وفي إطار التجهيزات و الاستعدادات المكثفة لمباراة نادي السد و نادي الريان في كلاسيكو قطر عقدت مؤسسة دوري نجوم قطر اجتماعاً تنسيقياً من أجل الوقوف على اخر التجهيزات والترتيبات.
وأكد السيد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للمبيعات و التسويق والاتصال، أن أجواء مباريات السد و الريان كلاسيكو قطر دائماً ما تحظى بترتيبات و تجهيزات خاصة لما لها من أهمية عند جماهير الناديين بصفة خاصة و جماهير كرة القدم القطرية عامة.
كما أشار إلى أنه على هامش هذه المباراة سيتم إطلاق مبادرة ( شجع وخل روحك رياضية ) بالتعاون بين مؤسسة دوري نجوم قطر و وزارة الداخلية والتي تهدف إلى نبذ التعصب و الحث على الروح الرياضية و التعاون مع رجال أمن الملاعب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.