الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
03:39 م بتوقيت الدوحة

معسكر «مقدام» يستقبل أهالي المجندين

ياسر محمد

الجمعة، 21 سبتمبر 2018
تخريج مجندي الخدمة الوطنية - 13093281
تخريج مجندي الخدمة الوطنية - 13093281
يستقبل معسكر «مقدام» بمنطقة أم صلال، اليوم الجمعة، أهالي مجندي الخدمة الوطنية، للاطمئنان على أبنائهم والتعرف على مرافق المعسكر من منشآت تدريبية وأكاديمية وطبية، وكذلك برامج التدريب العسكري والبرامج التثقيفية والأكاديمية المقدمة لأبنائهم.
وكان سعادة اللواء الركن سعيد بن حمد النعيمي رئيس أكاديمية الخدمة الوطنية قد كشف مؤخراً عن برنامج لجميع الأسر القطرية لزيارة أبنائهم خلال التدريب العسكري.
واستقبل معسكر «مقدام»، مطلع سبتمبر الجاري، الدفعة الحادية عشرة من الخدمة الوطنية، وهي أول دفعة من حملة الشهادة الثانوية تؤدي الخدمة بعد صدور قانون الخدمة الوطنية الجديد.
ووفقاً لقانون الخدمة الوطنية الجديد يؤدي المجندون من حملة الشهادة الثانوية الخدمة الوطنية لمدة عام كامل، يخضعون خلاله لتدريب عسكري مدته 6 أشهر يبدأ من سبتمبر الحالي حتى الأول من مارس المقبل، لرفع المهارات العسكرية لديهم.
فيما يبدأ البرنامج الأكاديمي للدفعة الحادية عشرة من مارس المقبل وحتى 15 أغسطس 2019 ولمدة 6 شهور يحصل خلاله المجندون على المواد الأكاديمية واللغات، بالتنسيق مع كلية شمال الأطلنطي، وجامعة قطر.
وتتضمن التدريبات العسكرية الانضباط، والرماية، وفك وتركيب الأسلحة، والتعرف على أنواعها، واستخدامها، علاوة على برنامج رياضي يشمل رياضة الدفاع عن النفس، والسباحة، وغيرها من الرياضات والتمارين الأخرى التي ترفع مستوى اللياقة البدينة للمجندين.
ومعسكر «مقدام»، يقع على بعد 40 كم شمال الدوحة وتحديداً في منطقة أم صلال، وهو عبارة عن معسكر عسكري وأكاديمي شامل بقدرة استيعابية تصل إلى 5 آلاف من العسكريين في آن واحد، ويتألف من العديد من المرافق، منها مبانٍ أكاديمية مجهزة بفصول دراسية متطورة وتكنولوجيا حديثة وثكنات للمرشحين المقيمين بالمعسكر، وملاعب ومسابح بمعايير دولية، وميادين للتدريب العسكري وميادين رماية متطورة، ومسجد، ومبانٍ إدارية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.