الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
07:32 ص بتوقيت الدوحة

اكتفيا بالتعادل السلبي

مستوى متواضع للخور والقطراوي

ناصر رويس

الجمعة، 21 سبتمبر 2018
مستوى متواضع للخور والقطراوي
مستوى متواضع للخور والقطراوي
فشل فريقا قطر والخور في تحقيق انطلاقة جديدة في منافسات دوري نجوم QNB، ووضع حد لسلسلة نتائجهما السلبية، عقب اكتفائهما بالتعادل 0-0 في اللقاء الذي جمع بينهما، أمس، على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن الجولة السادسة.
وظل القطراوي في المركز العاشر برصيد 4 نقاط، وأصبح الخور بنقطتين.
واستعصى على يوسف النوبي المدرب المؤقت لفريق قطر، وعمر نجحي مدرب الخور، تحقيق الفوز الأول لهما بعدما توليا المهمة في الفريقين في الأيام القليلة الماضية.
وشهدت المباراة، أمس، الظهور الأول للمهاجم البرازيلي واغنر المحترف الجديد للخور، بينما حصل مواطنه دودو لاعب فريق قطر على بطاقة حمراء.
وبدأت المباراة متعادلة بين الفريقين وتقاسما السيطرة على مجريات اللعب أغلب فترات الشوط الأول، رغم نزول إيقاع اللعب والحذر الكبير الذي ميز أداء الفريقين.
واقتصرت فرص التسجيل على امتداد الشوط على 4 فرص بمعدل فرصتين لكليهما، غير أن حسن جاهزية الحارسين جاسم الهيل ومحمد البكري حالت دون ترجمة الفرص إلى أهداف، فقد تألق الأول مع تصويبتي واغنر وأحمد المهندي، في حين تصدى البكري لمحاولتي صامويل إيتو وأسامة أومري، لينتهي الشوط بالتعادل 0-0.
وخلافاً للشوط الأول، ارتفع إيقاع المباراة في الشوط الثاني وبدا الفريقان أكثر تحرراً، مما ساعد على ظهور فرص تسجيل عديدة من الجانبين.
وصنع الخور فرص تسجيل عبر كل من أحمد ياسين وأحمد المهندي من توغلات وتمريرات في العمق، بينما صنع فريق قطر فرص تسجيله عبر ياسين علي وصامويل إيتو وعلي عوض من تصويبات ومراوغات، غير أنه لا أحد منهم نجح في التسجيل بسبب قلة التركيز من جهة ومعاندة الحظ من جهة أخرى.
وواصل الفريق القطراوي مسلسل إهدار الفرص في الشوط، وفوت علي عوض فرصة افتتاح النتيجة لفريقه بتصويب الكرة قرب قائم مرمى الخور، في حين افتقد حسين علي الدقة في تصويبة نحو المرمى رغم موقعه المناسب للتسجيل.
وتعرض اللاعب البرازيلي لفريق قطر دودو في الدقيقة 70 للطرد، بسبب عرقلته لسالم خليفة مهاجم الخور خارج منطقة الجزاء ومنعه من الانفراد بحارس المرمى.
ورغم النقص العددي لفريق قطر، فإنه كان أكثر قوة من منافسه وهدد المرمى في مناسبات متتالية عبر كل من يوسف الكبيسي وحسين علي.
وفي المقابل تراجع الأداء البدني للاعبي فريق الخور بشكل بارز، واكتفوا بالأداء الدفاعي لتنتهي المباراة بالتعادل 0-0


تشكيلتا الفريقين
قطر
جاسم الهيل - رامي فايز - عمار حمصان - عمر العمادي - حسين علي - أسامة أومري - علي عوض (يوسف الكبيسي) - أحمد معين - عبد العزيز متولي - ساندرو فيريرا - صامويل إيتو (محد الجابري).

الخور
محمد البكري - خالد رضوان – واجنرفيريرا - هلال محمد (عادل الأحمد) - أحمد ياسين - ربين سولاقا - نايف البريكي - محمد يقشان - أحمد المهندي (سالم خليفة) - حمد منصور - محمد بركات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.