الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
11:07 ص بتوقيت الدوحة

"الدوحة للأفلام" تقيم ورشتي عمل حول مونتاج الصوت ومزج الأصوات

141

الدوحة - قنا

الخميس، 20 سبتمبر 2018
"الدوحة للأفلام" تقيم ورشتي عمل حول مونتاج الصوت ومزج الأصوات
"الدوحة للأفلام" تقيم ورشتي عمل حول مونتاج الصوت ومزج الأصوات
أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن تنظيم ورشتي عمل حول مونتاج الصوت ومزج الأصوات لتوفر للراغبين في هذا المجال فرصة التعرف على جانب مهم من صناعة الأفلام.

وتقام الورشتان في شهر أكتوبر المقبل، بالتعاون مع عدة جهات من بينها مدرسة السينما الوطنية الفرنسية (لا فيميس)، والمعهد الفرنسي في قطر والسفارة الفرنسية لدى الدولة.

وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام في تصريح اليوم، إن المؤسسة تعمل على تحقيق أحد أهدافها وهو تعزيز مهارات وقدرات العاملين في القطاع السينمائي من خلال تنظيم ورشات تدريبية مكثفة، منوهة بأنه على مرّ السنوات الماضية، نظمت مؤسسة الدوحة للأفلام العديد من الورش العملية بقيادة خبراء ومدربين قدموا رؤاهم العميقة والعملية الشاملة حول مختلف جوانب صناعة السينما.

وأكدت الرميحي، أن الورش العملية حول مونتاج الصوت ومزج الأصوات ستضيف قيمة وفائدة كبيرة للمتدربين وستساهم في بناء قدرات المواهب المحلية في مختلف جوانب العمل السينمائي.

وتساعد ورشة مونتاج الصوت المتدربين على اكتساب المهارات الفنية والتقنية التي يحتاجونها في إنتاج الصوت في مرحلة ما بعد التصوير. وعند انتهاء الورشة، سيتمتع المتدربون بمهارات كافية لإنجاز هذا الأمر وفهم نظرية الصوت وأدواته المختلفة.

وتمتد الورشة على مدار 6 أيام ابتداءً من 19 أكتوبر وتستقبل 6 مشاركين والذين سيعملون على مشهد من 2 إلى 3 دقائق وسيتعلمون كيفية سرد قصة من خلال المقاطع الصوتية.

وإلى جانب التعرف على الجوانب التقنية لمونتاج وتصميم الصوت، سيحظى المتدربون على تدريب مهم حول كيفية تحضير المقاطع الصوتية الضرورية للمزج الصوتي النهائي.

من جهة أخرى، ستشمل ورشة مزج الأصوات على تعليم الوسائل العملية المتبعة في بيئة عملية ومهنية محترفة. وستمنح الورشة المتدربين الأدوات والمعرفة لتقدير التفاصيل الفنية المطلوبة عند تحضير مقطع صوتي للفيلم.

تبدأ الورشة التي تمتد لستة أيام في 26 اكتوبر وتستقبل 6 مشاركين لتعليم كيفية سرد قصة معينة من خلال المقاطع الصوتية. حيث سيعمل المتدربون بشكل ثنائي على 3 مقاطع صوتية تمتد كل منها لدقيقتين إلى ثلاث دقائق، يختبرون خلالها جميع الخطوات اللازمة لإنجاز مزج الأصوات في بيئة عملية واقعية. وفي اليوم النهائي، سيقوم المدربون بتحليل وتقييم المقاطع الثلاثة التي أنجزها المشاركون.

جدير بالذكر، أن الدورات التدريبية المكثفة يشرف عليها سافارين فافاريو، وهو مصمم ومشرف صوت ومؤلف موسيقي رشح مرتين لجائزة "سيزر لأفضل صوت" (جوائز الأكاديمية الفرنسية)، وفلاح حنّون وهو مسجل صوت ومصمم صوت يعمل حالياً في مؤسسة الدوحة للأفلام في تسجيل وتصميم الأفلام القصيرة وتقديم ورش العمل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.