السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
09:33 م بتوقيت الدوحة

بمشاركة 20 من دعاة الوزارة..

"الأوقاف" تختتم الدورة التدريبية "الداعية المدرب"

151

الدوحة - العرب

الخميس، 20 سبتمبر 2018
"الأوقاف" تختتم الدورة التدريبية "الداعية المدرب"
"الأوقاف" تختتم الدورة التدريبية "الداعية المدرب"
اختتمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدورة التدريبية "الداعية المدرب" التي نظمها قسم التدريب والتطوير الإداري بإدارة الموارد البشرية، بمشاركة 20 داعية من دعاة الوزارة العاملين في إداراتها المختلفة، ضمن البرنامج التدريبي التأهيلي لدعاة الوزارة لهذا العام.

أقيمت الدورة بقاعة الإدارة العامة للأوقاف بمنطقة الوعب، حيث تم تحديد محاور الدورة وتفاصيل الحقيبة التدريبية لتحقيق أهداف الدورة من قبل إدارة الدعوة والإرشاد الديني، بالإضافة إلى ترشيح الدعاة المشاركين بالدورة.

تركزت الدورة التي قدمها الدكتور عبدالرحيم الهور المتخصص في التدريب والتطوير والتنمية البشرية على مدى أسبوعين حول تنمية وتعزيز قدرات دعاة الوزارة على تنفيذ وتقديم برامج تدريبية في مجال الدعوة والثقافة الإسلامية وتمكينهم من إقامة الدورات والبرامج الدينية والتربوية التي يستفيد منها الجمهور.

وتأتي الدورة ضمن مبادرات قسم التدريب والتطوير الإداري بإدارة الموارد البشرية تجاه شريحة من موظفي الوزارة من الدعاة والمدربين لتطوير قدراتهم في مجال الاتصال وعرض المعلومات بكفاءة مع تزويدهم بأساليب وطرق تدريب متنوعة وتعزيز مهارات تدريب الآخرين، حيث يقوم دعاة الوزارة بدور هام في تثقيف الشباب والنشء في أمور دينهم ودنياهم وفق كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى مساهمتهم في تقديم العديد من الدورات والبرامج التربوية والدينية بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

يشار إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار الخطة التدريبية التي اعتمدتها الوزارة لهذا العام، لتوفير فرص  تدريبية  للموظفين في مختلف تخصصاتهم ومستوياتهم الوظيفية، حرصا من الوزارة على رفع مستوى الأداء والكفاءة في العمل والإسهام في إعداد الكوادر الوطنية المدربة تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.