الأربعاء 20 رجب / 27 مارس 2019
12:07 ص بتوقيت الدوحة

غانم المفتاح يلهم طلاب الخليج في المناهج الدراسية

163

الدوحة - العرب

الخميس، 20 سبتمبر 2018
غانم المفتاح يلهم طلاب الخليج في المناهج الدراسية
غانم المفتاح يلهم طلاب الخليج في المناهج الدراسية
تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إضافة دولة الكويت الشقيقة شخصية الطالب القطري غانم المفتاح ضمن المقررات الدراسية لطلاب الصف الثامن في مادة اللغة الإنجليزية، وتطرق درس القراءة إلى تجربة غانم المليئة بالتحديات وزراعة الأمل والعون الكبير الذي يجده من الأسرة والمجتمع وكافة مؤسسات الدولة. وغانم دائم الحضور في الفعاليات المختلفة بتجربته الملهمة في تحدي الإعاقة.
وطالب مغردون قطريون إضافة غانم ضمن المنهج الدراسي القطري ما حدا بغانم للتغريد على حسابه في موقع «تويتر» موجهاً الشكر للمغردين، ومنبهاً إلى أن وزارة التعليم والتعليم العالي أضافت قصته للمنهج، وقال في التغريدة: «أشعر بالفخر وأنا أشاهد كلماتكم، مطالبتكم بأن أكون ضمن مناهج الدراسة في قطر، وهذا مسئولية كبيرة، وزارة التعليم في قطر كان لها السبق في وضع نبذة عني في منهج الصف الأول الثانوي، مادة المهارات الحياتية والمهنية، وكان ذلك تشجيعاً كبيراً لا أنساه. شكراً لكل القائمين عليه».
ويقول كتاب المهارات الحياتية والمهنية لطلاب الصف الأول الثانوي إن غانم المفتاح ينتمي إلى أسرة قطرية مؤمنة، تملك مقومات الأمل، وقد زرعت بذوره داخل طفلهم، كانت أسرة غانم المفتاح تسعى إلى رفع صوت ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي صعوبات التعلم، وأشار الكتاب إلى دور الأسرة في السعي للقضاء على ظاهرة الخجل الاجتماعي التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحاول قدر الإمكان أن تجعلهم يعيشون وسط المجتمع، دون النفور من حالتهم.
وقالت وزارة التعليم -في بيان سابق- إنها تقوم بتدريس مادة المهارات الحياتية لطلاب الصفين العاشر والحادي عشر، لتطوير وتعزيز مهارات الطلاب لإعدادهم للتعليم العالي وسوق العمل بدولة قطر، والتي توافق رؤية قطر الوطنية 2030. كما تهدف إلى إكساب الطلاب مجموعة من المعارف والمهارات والقيم والاتجاهات الإيجابية، ومنها على سبيل المثال مهارات التفكير الناقد، وحل المشكلات، واتخاذ القرار، وإدارة الوقت، والتخطيط والتنظيم، وإدارة الذات، وفنون التواصل، والتعاون والعمل الجماعي. وتعد هذه المادة مادة نشاط، ويتم تقييم الطلاب فيها من خلال نشاط تطبيقي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.