الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
04:00 ص بتوقيت الدوحة

لفصل الخريف اعتباراً من 28 أكتوبر

«جورجتاون» تفتح باب التسجيل لدورات التعليم المجتمعي

84

الدوحة - العرب

الخميس، 20 سبتمبر 2018
جورجتاون في قطر
جورجتاون في قطر
فتحت جامعة جورجتاون في قطر باب التقديم للالتحاق بتلك الدورات ببرنامج التعليم المجتمعي لفصل الخريف. وهي الدورات التي تبدأ فصولها الدراسية اعتباراً من 28 أكتوبر، حيث ستتاح الفرصة أمام الجميع في دولة قطر لتعلم مهارات جديدة أو استكشاف الاهتمامات الشخصية، من خلال مجموعة متنوعة من الدورات المفيدة.
وبرنامج التعليم المجتمعي بالجامعة مفتوح أمام الجميع، سواء كانوا مواطنين بدولة قطر أو مقيمين، لحضور فصول دراسية مسائية مرة كل أسبوع تستوفي احتياجات العاملين المهنيين ورغباتهم.
وتتضمن مجموعة الدورات المطروحة للتدريس لفصل الخريف ست دورات جديدة، تشمل تخصصات مختلفة من «العمل الدبلوماسي العام في العلاقات العالمية لفهم العلاقات الدولية في منطقة الخليج»، إلى «المرأة في الأدب العربي»، وأخيراً «الأدب التركي وقضايا معاصرة». يقوم عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة جورجتاون والعاملين بها بتدريس هذه الدورات، ويشاركهم في ذلك عدد من الأكاديميين والخبراء المتخصصين في دولة قطر.
إحدى الدورات الدراسية المقدمة للمرة الأولى هي «الدبلوماسية العامة في العالم»، حيث سيتعرف الدارسون على الفروق بين القوة «العنيفة» والقوة «الناعمة»، وفهم أدوات القوة الناعمة من خلال الدبلوماسية العامة ومدى فعالية استخدامها على وسائل الإعلام، والاتصالات الاستراتيجية، وحملات الدعوة. وتم تصميم هذه الدورة لتزويد المشاركين بالقدرة على تعلم وتحليل ودراسة أدوات الدبلوماسية العامة. بالإضافة إلى دورة في «الأدب التركي» وهي أيضاً من الدورات الجديدة. تتناول الدورة تاريخ الأدب التركي بدءاً من الروائيين الأوائل في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، ونهاية بالأديب «أورهان باموك» الحائز على جائزة نوبل.
ومن بين الدورات الجديدة المثيرة للاهتمام دورة بعنوان «المرأة في الرواية العربية» تتناول قضايا التمييز بين الجنسين في الأدب الشعبي العربي كما يراها المؤلفون الأجانب والعرب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.