السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
07:31 ص بتوقيت الدوحة

«التعليم» تجتمع مع 40 نائباً أكاديمياً جديداً

125

الدوحة - العرب

الخميس، 20 سبتمبر 2018
«التعليم» تجتمع مع 40 نائباً أكاديمياً جديداً
«التعليم» تجتمع مع 40 نائباً أكاديمياً جديداً
نظمت إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي، اجتماع النواب الأكاديميين الجدد، والذي عُقد مع حوالي 40 نائباً أكاديمياً جديداً في قاعة جاسم بن حمد بمبنى الوزارة الكائن في منطقة الخليج الغربي.
حضر اللقاء السيدة موزة المضاحكة مدير إدارة التوجيه التربوي، والسيدة مشاعل الدهمي الموجهة التربوية لمادة التربية الإسلامية، والدكتور وليد الكردي رئيس لجنة التركيز لإعداد الدليل والنائب الأكاديمي بمدرسة حسان بن ثابت الثانوية للبنين، والسيدة أمينة محمد النائبة الأكاديمية بإدارة التوجيه التربوي.
ورحّبت السيدة مشاعل الدهمي بالنواب الأكاديميين الجدد، وأكدت على أن اللقاء يُعدّ استجابة لرؤية دولة قطر، ولخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله، الذي دعا إلى الاجتهاد، والإبداع، والتفكير المستقل، والمبادرات البنّاءة، والاهتمام بالتحصيل العلمي في الاختصاصات كافة، وإتاحة الفرصة لتدريب النواب الأكاديميين الجدد، لتعريفهم بأدوارهم ومسؤولياتهم في الميدان التربوي. وبدورها، قالت السيدة موزة المضاحكة، مدير إدارة التوجيه التربوي: «إن اللقاء مع النواب الأكاديميين اليوم يُعدّ الأول من نوعه، ونستعد لعمل لقاءات مستقبلية أخرى بهدف تقديم الدعم المتواصل لهم».
وأشارت المضاحكة إلى أن النائب الأكاديمي يُعدّ قلب المدرسة؛ لأنه يحمل على عاتقه مسؤولية عظيمة ومهام محورية، لا يمكن أن يدركها ويحسن عملها إلا هو نفسه؛ لذلك فإن النائب الأكاديمي لا بد وأن يكون لديه دور فاعل، ويتميز بالقوة والحكمة، ويكون قادراً على متابعة سير العمل؛ حتى تؤتي المدرسة ثمارها، وتكون متميزة بكوادرها وطلابها وذات سمعة طيبة.
وقامت السيدة أمينة محمد -النائبة الأكاديمية بإدارة التوجيه التربوي- بشرح دور النواب المرشدين الذي يتمحور حول إعداد خطة فصلية مشتقة من الخطة العامة، توضح إجراءات الدعم والمساندة المتوقعة للنواب الجدد، واحتواء النواب الجدد، وتقديم الدعم المناسب لهم؛ لتمكينهم من القيام بمهامهم بكفاءة عالية، وتسليم جدول الزيارات الأسبوعية إلى منسق المشروع الداخلي كل أربعاء. وقالت السيدة أمينة محمد: «على النائب المرشد توثيق الدعم الأكاديمي للنواب الجدد، وفق تقرير الزيارة الخاصة لكل زيارة ولكل نائب جديد، وتسليم تقرير شهري إلى كل نائب مرشد عن النواب الجدد المسؤول عنهم، وفق بنود يُتفق عليها مع منسق الفريق وباقي الزملاء في الفريق، على أن يُسلّم نهاية كل شهر، كما يُسلّم تقرير فصلي لكل نائب مرشد عن النواب الجدد المسؤول عنهم، وفق بنود يُتفق عليها مع منسق الفريق وباقي الزملاء في الفريق، ويُسلّم نهاية كل فصل دراسي».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.