الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
01:48 م بتوقيت الدوحة

«متاحف مشيرب» تكرّم المشاركين في الإرشاد السياحي

104

الدوحة - العرب

الخميس، 20 سبتمبر 2018
«متاحف مشيرب» تكرّم المشاركين في الإرشاد السياحي
«متاحف مشيرب» تكرّم المشاركين في الإرشاد السياحي
شهدت متاحف مشيرب، حفل تكريم مجموعة من الشباب المشاركين في الدورة التدريبية التي تم تنظيمها ضمن برنامج «أصدقاء متاحف مشيرب»، والذي يهدف بدوره إلى تخريج مجموعة من الشباب مدربة على مهارات الإرشاد الثقافي والسياحي على مستوى عال من الكفاءة والمهارة.
وقد شارك هؤلاء الشباب التابعين لمركز بيوت الشباب القطرية، والذين تتراوح أعمارهم من 20 إلى 26 عاماً، في ورشة امتدت على مدار أسبوع، خضعوا من خلالها لدروس نظرية، وتدريبات عملية، حول كيفية التعامل مع الزوار، ومرافقتهم في جولاتهم في المتاحف والمرافق السياحية، لتعريفهم بتراث قطر الثري.
وقال حافظ علي رئيس متاحف مشيرب: «يأتي احتفالنا ليؤكد على التزام متاحف مشيرب بتعزيز المقومات السياحية في قطر، ورفدها بالأدلاء السياحيين المؤهلين لمرافقة الزوار والسياح الدوليين، سواء في متاحف مشيرب أو في غيرها من المرافق السياحية في بلدنا. ويعكس هذا الأمر مدى اهتمامنا وجهودنا لدعم الرؤية الوطنية 2030 «.
وقد عبرعبدالرحمن محمد الهاجري، مدير إدارة الشؤون الشبابية، عن سعادته بالتعاون مع متاحف مشيرب في هذا البرنامج المميز، والمساهمة في رفع الكفاءات وتنمية المهارات المتصلة بفنون الإلقاء وبمجالات التربية الثقافية التراثية، دعماً للشخصية القطرية والهوية الوطنية، كما عبر عن استعداد وزارة الثقافة والرياضة، ممثلة بإدارة الشؤون الشبابية، في مواصلة العمل جنباً إلى جنب مع متاحف مشيرب، خدمة لشباب قطر، ودعماً للسياحة الثقافية والهوية القطرية المتجذرة والأصيلة والمنفتحة على العالم.
وتوجهت إدارة مركز بيوت الشباب القطرية بالشكر إلى إدارة متاحف مشيرب،مشيرة إلى أن بيوت الشباب تهدف من هذه الدورة إلى تمكين وتشجيع الشباب للتعرف على ثقافة وحضارة الدول وتعزيز الدور السياحي فيهم. نحن نطمح إلى أن تؤثر الدورة على الأعضاء بشكل إيجابي، خاصة أنها تجربة جديدة وأنها ستزرع فيهم روح وشغف المرشد السياحي. وقد انطلق برنامج أصدقاء متاحف مشيرب في العام الماضي، ليستهدف فئات المعلمين، والمراكز الشبابية، والعاملين في مختلف المؤسسات والهيئات التعليمية والثقافية، من أجل تأهيلهم وتدريبهم كسفراء الثقافة والتراث في المتاحف، وتنمية مهاراتهم في قيادة الجولات والبرامج التعريفية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.