الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
12:54 م بتوقيت الدوحة

بعد أن طالب بتأديب مدرب المقاولون

«شوال الرز» يثير غضب المصريين مجدداً

348

الدوحة - العرب

الخميس، 20 سبتمبر 2018
«شوال الرز» يثير غضب المصريين مجدداً
«شوال الرز» يثير غضب المصريين مجدداً
أِشعل تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، مالك نادي «بيراميدز أف سي» مجدداً نيران الغضب داخل الساحة الرياضية المصرية، بسبب تصريح نشره على حسابه الشخصي بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» هاجم فيها علاء نبيل المدير الفني لفريق المقاولون العرب، عقب المباراة التي جمعت الفريقين مؤخراً ضمن الجولة السابعة من منافسات الدوري المصري. وقال آل الشيخ في تصريحه: «إذا كان مدرب المقاولون العرب غلط عليا .. في جهات في مصر مترضاش الغلط ولها القدرة على تربيته».

لاقت هذه التصريحات من جانب آل الشيخ استنكاراً واسعاً من جانب جموع حاشدة من الجماهير المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما «تويتر» واعتبرت أن ما يقوم به رئيس نادي بيراميدز هو تجاوز غير مقبول، واستمرار لسياسة التطاول على رموز الرياضة المصرية من جانبه، باعتبار أنها ليست المرة الأولى في هذا الصدد.

ودشّن الناشطون على «تويتر» هاشتاجاً تحت اسم «دوري مرجان أحمد مرجان» تصدر التريندات الأكثر تداولاً في مصر، بعد أن شهد تجاوباً كبيراً من كثيرين تناولوا فيه بالنقد اللاذع هذه التجاوزات مؤكدين أن «شوال الرز» وهو اسم شهرة سبق وأن أطلقته جماهير الأهلي على آل الشيخ بعد لقاء تلفزيوني أجراه قال فيه عن نفسه: «أنا لست شوال رز». ومنذ أن وطئت قدم آل الشيخ مصر، وهو دائم إشعال الحرائق وإثارة الفتن بين الجماهير، وهو ما يخشى كثيرون معه أن يؤدي إلى كوارث محدقة، وأن يتجاوز الحدود إلى إحداث وقيعة بين الشعبين المصري والسعودي.

وغرّد الكاتب الصحافي وائل قنديل قائلاً: من أيام فقط صاحب كلوب بيراميدز قال: أطلب من عبدالفتاح السيسي أن يجد حلاً لموضوع التحكيم، ورد عليه رئيس لجنة الحكام بأن التحكيم المصري محترم، بدليل أنه مطلوب في الدوري السعودي، واليوم الإعلان رسمياً: حكام أجانب وتقنية الفيديو في الدوري المصري .. كلوب بيراميدز فوق كلوب الاتحادية. ثم أتبعها بتغريدة أخرى قال فيها: الأرز يتحكم في كل شيء .. وطن هذا أم صومعة.

وغرّد الناشط الحقوقي جمال عيد قائلاً: لو كان الأمر بيدي، ولديّ حق إصدار القرار، لأصدرت قراراً عاجلاً وواضحاً بطرد المدعو تركي آل الشيخ .. لكنني مواطن مغلوب على أمره، لذلك فكل ما آمله أن أعلن رأيي .. أنت شخص غير مرغوب فيك ببلدنا، تقبل بك السلطة ولا نحترمك كمواطنين.

ونشر عيد تغريدة أخرى قال فيها: عايز تعرف احنا وصلنا لإيه، هتعرف لو فكرت بالعقل واستندت للضمير .. احنا فتحنا الباب للسعودي المدعو تركي آل شيخ يبرطع في مصر، وقفلنا الباب في وجه أبوتريكة المصري اللي أبهج أهل مصر.

واستنكر الفنان المصري نبيل الحلفاوي من يدعمون ويساندون تركي آل الشيخ حيث غرد: عندما جاء ليساند ويدعم تم الترحيب به ومنحه الرئاسة الشرفية لنادي القرن، فالمفترض من العقلاء أن يكونوا على علم بما أفسد هذا لا أن يتجاهلوه.

وغرّد حساب باسم محمد العمري قائلاً: شكراً للنادي المصري .. هذا شوال الرز مكروه من السعوديين قبل المصريين، وذلك في تعليقه على البيان الرسمي الذي أصدره النادي المصري البورسعيدي ورفض خلاله مبادرته بالتبرع بمبلغ 500 ألف جنيه للفريق مكافأة الفوز على اتحاد العاصمة الجزائري في بطولة الكونفيدرالية.

وقال حساب باسم محمد الوحش: علاء نبيل قال اللي كل مصري عايز يقوله .. اللي بيعمله تركي دا مش استثمار دا حد عاوز يخرب الرياضة والكورة في البلد، وقال حساب باسم جدو: فعلاً فيه جهات في مصر قادرة على تربيته -يقصد علاء نبيل- ولكنها للأسف غير قادرة على تربيتك -يقصد تركي آل الشيخ- وأنت الأولى بالتربية يا شيخ.

وقال حسام: الفكرة حالياً مش في واحد عاوز يستثمر وأهلي وزمالك والجو ده .. الفكرة إن عيل زي ده عمال يطلع كل يوم يشتم في مسؤولين ومدربين من غير أي حساب علشان فلوسه وبيشتم ناس من سن أهله اللي معرفوش يربوه ولا دولته اللي مش عارفه تلمه.

وقال إبراهيم صابر: أحب أقولك يا شوال الرز أنت .. الغلط لما افتكرت إن مصر شبه السعودية.. لا الشعب هنا ما بيسكتش، منه لله اللي دخلك البلد.

وغرد طارق قائلاً: اعتقادي لو استمر هذا التهريج في الدوري فلن يكتمل، ثانياً لو لم يجد تركي آل الشيخ رادعاً لتطاوله على الجميع سيحدث ما لا تحمد عقباه بين مصر والسعودية لأنه فعلاً مستفز ومتعجرف .. أنت تشحن الجمهور ضدك وضد بلدك، انتبه والزم حدودك.

وقال حساب مفتي الديار التويترية: إذا كنت ضيفاً فكن خفيفاً ... لكنك أثقل ما عرفت المحروسة من ضيوف .. وزناً وظلاً .. وسماجة فاقت الحدود. وغرد حساب رضا عيسى قائلاً: مئات المستثمرين السعوديين والعرب والأجانب يعملون في مصر في الصناعة والسياحة والتجارة ولا يسببون واحد في المائة من الإزعاج الذي يسببه تركي آل الشيخ.

وغرد حساب نادي القرن: ما هو غرض تركي آل شيخ من كل الأشياء المريبة التي تحدث .. من هو؟ وماذا وراءه؟ المؤكد إن استمر الوضع الحالي فنحن في الطريق إلى مصيبة ... آه والله.

وتساءل حساب باسم أهلي: للدرجة دي يعني البلد بقت بتاعته وتحت أمره .. حكام أجانب في يوم وليلة بعد مطالبته المسمى برئيس الجمهورية بحالها أنه يتدخل زي اللي شغال عنده ... مطالبة علنية بمعاقبة المدرب المصري للتلميح فقط، ايه مية البطيخ اللي الواحد عايش فيها دي ... لا ايه دا بجد.

واستنكر حساب باسم الأهلاوية التدخلات السافرة لآل الشيخ قائلاً: قسماً بالله اللي حصل ده قمة في المهزلة والقرف كله، وطول ما السرطان تركي ده موجود هنقابل من ده كتير -يقصد التجاوزات-.

علاء صادق: توقعت انتفاضة قوية من الدولة ضد تجاوزات تركي

 أبدى الدكتور علاء صادق -الناقد الرياضي المصري- اندهاشه الشديد من التزام مسؤولي اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسات الدولة بمصر حالة الصمت المريب تجاه التجاوزات التي قالها تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة والشباب بالسعودية تجاه علاء نبيل مدرب المقاولون العرب حيث قال: كنت أظن أن ينتفض الجميع ضد تلك التجاوزات لشخص بحجم وقيمة علاء نبيل اللاعب الدولي السابق وصاحب هدف تأهل منتخبنا الوطني لأولمبياد لوس أنجليس 1984- عندما كان تركي آل الشيخ رضيعاً- كما أنه عمل مساعداً لمحمود الجوهري في قيادة المنتخب بعد ذلك لفترات طويلة. وتابع: إذا ما تناولنا الموضوع برمته، يتبين لنا أن المدرب لم يتطاول من قريب أو بعيد بأي لفظ تجاه آل الشيخ، وإنما انتقد أوضاعاً عامة وقرارات متسرعة ومتخبطة، لكن رد الفعل من الأخير جاء مؤسفاً للغاية وبكلام جارح لا يقبله أي فرد، خاصة إذا جاء من شخصية عامة المفترض فيها التزام الكياسة والقدرة على انتقاء الألفاظ والفهم الصحيح للكلمات. وأوضح صادق: أتحدى أن يتم اتخاذ أي رد فعل تجاه رئيس نادي بيراميدز، فهذا الرجل استطاع بأمواله أن يستحوذ على الساحتين الرياضية والإعلامية بأمواله، ولا ندري من أين تأتي وإلى أين تذهب هذه الأموال، لكن في العموم أستطيع أن ألخص ما يحدث على الساحة في مصر حالياً بالقول إن «المال ترك الرجال عبيداً». واستطرد: هذه الانفعالات غير المسؤولة من آل الشيخ ليست جديدة، وقد قام قبل أيام قليلة بإقالة نجم الكرة السعودية السابق سامي الجابر من رئاسة نادي الهلال، بسبب رفضه الانصياع لأوامره بالسماح برحيل هداف الفريق ونجمه السوري عمر خربين، وقام بتعيين آخر بدلاً منه، وهو أمر يعبّر عن شخصية هذا الرجل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.