الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
11:47 م بتوقيت الدوحة

«فودافون قطر» تطلق شرائح الاتصال الإلكترونية «eSIM»

118

الدوحة - العرب

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
«فودافون قطر» تطلق شرائح الاتصال الإلكترونية «eSIM»
«فودافون قطر» تطلق شرائح الاتصال الإلكترونية «eSIM»
تبادر «فودافون قطر» إلى تبنّي شرائح الاتصال الإلكترونية (eSIM)، الجمعة 28 سبتمبر، وبذلك تصبح واحدة من شركات الاتصالات السبّاقة في المنطقة لتوفير هذه الخدمة. تعمل «فودافون قطر» عن كثب مع شركة «أبل» لتوفير هذه الميزة لعملائها قريباً.
يوجد عدد قليل من شركات الاتصالات على مستوى العالم التي تقوم بتزويد تقنية «eSIM».
وتُعدّ «eSIM» شريحة إلكترونية مدمجة ضمن جهاز متوافق، وهي ليست شريحة «SIM» بالشكل المادي المألوف، بل شريحة مدمجة لا يحتاج المستخدم إلى تبديلها. وتحتوي شرائح «eSIM» على مزايا عديدة، مثل سهولة تبديل الشبكة، أو التبديل بين الأرقام الشخصية وأرقام العمل، كما أنها تتيح الاتصال بمزيد من الأجهزة؛ كونها لا تشغل مساحة كبيرة ضمن الجهاز؛ مما يوفر للأجهزة المدمجة -مثل مؤشرات اللياقة البدنية- إمكانية الاتصال بصورة مستقلة لم تكن ممكنة في السابق.
وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة «فودافون قطر»: «لطالما كانت (فودافون قطر) سبّاقة في استقدام الابتكارات والتقنيات الرائدة إلى دولة قطر. وسيكون إطلاق شرائح الاتصال الإلكترونية (eSIM) استمراراً لهذا النهج. وتتميز هذه التقنية بالعديد من الخصائص المبتكرة، وسيكون عملاؤنا في قطر من أوائل المستفيدين من هذه المزايا على مستوى العالم».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.