الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
06:28 م بتوقيت الدوحة

لتطوير رؤيتها الوطنية 2030

وفد صومالي يتعرف على تجربة دولة قطر في تفعيل المشاركة المجتمعية

120

قنا

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
. - الدوحة 3
. - الدوحة 3
التقى سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت وزير التخطيط التنموي والإحصاء، وفدا من وزارة التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية بجمهورية الصومال الفيدرالية.

جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون في تطوير وتنفيذ رؤية جمهورية الصومال 2040، والاستفادة من تجربة قطر في تفعيل مشاركة كافة قوى المجتمع الحكومي والخاص والمدني في تطوير رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية، وذلك سعيا لتطوير منهجية التخطيط الوطني بالصومال، ودعم بناء قدرات الأفراد والمؤسسات في مجال التخطيط والبيانات الإحصائية هناك.

واطلع الوفد الصومالي على شرح مفصل لمهام ومنهجية التخطيط التنموي التي تنتهجها دولة قطر منذ إصدار رؤية قطر الوطنية 2030، واستراتيجية التنمية الوطنية الأولى 2011-2016 والثانية 2018-2022، بالإضافة إلى دور الوزارة في دعم جهود إعداد وتنفيذ استراتيجيات وخطط التنمية الوطنية المستدامة للوزارات والأجهزة المنفذة للاستراتيجية، وجهود متابعة التنفيذ ورفع التقارير وتجاوز المعوقات والتحديات في هذا الطريق.

واستمع الوفد لشرح حول عملية جمع وتحليل البيانات والمعلومات الإحصائية في الدولة وتوفيرها لأغراض وحاجات التنمية المستدامة، وما يجري من عمل حاليا لاستكمال ربط كافة مزودي البيانات بالوزارة مما يغني إلى حد كبير عن الأنشطة الميدانية لجمع البيانات والمعلومات المطلوبة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.