الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
11:33 م بتوقيت الدوحة

اللجنة المعنية بإعداد خطة العمل الوطنية لحقوق الإنسان تعقد لقاءها التشاوري الثاني

99

قنا

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
. - الدوحة
. - الدوحة
عقدت اللجنة المعنية بإعداد خطة العمل الوطنية لحقوق الإنسان، لقاءها التشاوري الثاني مع الجهات المعنية بالعمل في المجال الإنساني وقطاع التعليم وقطاع الإعلام.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار العملية التشاورية المصاحبة لإعداد الخطة وفقاً لدليل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الاسترشادي ،وأفضل الممارسات في هذا الصدد،
والحرص على أن تصاحب عملية إعداد الخطة لقاءات تشاورية مع أصحاب المصلحة والفاعلين في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وافتتح اللقاء سعادة السيد فيصل عبدالله آل حنزاب مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية نائب رئيس اللجنة..وتطرقت مقرر اللجنة الآنسة فاطمة الكواري سكرتير ثالث بإدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية إلى تشكيل اللجنة ومهامها ، ومن ثم قدم ممثلو الجهات المشاركة مقترحاتهم وتوصياتهم.
 
تجدر الإشارة إلى أن تشكيل اللجنة المعنية بإعداد خطة العمل الوطنية لحقوق الإنسان ، جاء بقرار من مجلس الوزراء الموقر في اجتماعه العادي التاسع لعام 2017، ويرأس اللجنة سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية وبعضوية عدة جهات معنية بالدولة.

ويأتي تشكيل اللجنة في إطار توجهات الدولة وجهودها المتواصلة لإرساء دولة القانون والمؤسسات والتي يشكل موضوع تعزيز وحماية حقوق الإنسان خياراً استراتيجيا لها، حيث تم التأكيد على ذلك في رؤية قطر الوطنية 2030 ، واستراتيجية التنمية الوطنية الأولى (2011-2016) والثانية (2018-2022).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.