الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
04:27 ص بتوقيت الدوحة

مجلس الوزراء يوافق على قانون بتنظيم المطبوعات والنشر والأنشطة الإعلامية والفنون

168

الدوحة- قنا

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
تبادل العلاقات بين الدول وتعزيز الإعلام وتطور التعليم خلال الإجتماع الوزاري
تبادل العلاقات بين الدول وتعزيز الإعلام وتطور التعليم خلال الإجتماع الوزاري
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري. 

وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي ، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي : 

نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي : 

أولاً- الموافقة على مشروع قانون بتنظيم المطبوعات والنشر والأنشطة الإعلامية والفنون.
 
وقد تم إعداد المشروع في إطار تحديث التشريعات ولمواكبة التطور التقني والتكنولوجي في مجال المطبوعات والنشر والأنشطة الإعلامية والفنون ، ودعماً لحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام في دولة قطر. 

وتضمن مشروع القانون أحكاماً تتعلق بتنظيم الصحافة والمطابع وتداول المطبوعات والناشر وإنشاء وإدارة دور العرض السينمائي والمسرحي وتنظيم المصنفات الفنية والإنتاج السينمائي والبث الإذاعي المسموع والمرئي وأنشطة الدعاية والإعلان ومكاتب الخدمات الإعلامية والعلاقات العامة . 

ثانياً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتحديد المنشآت التي تلتزم بتركيب كاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية.

ثالثاً- الموافقة على : 
1 -مشروع اتفاقية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت.

2- مشروع مذكرة تفاهم في مجال التعاون بشأن تبادل المعلومات بين وحدة المعلومات المالية في دولة قطر ووحدة المتابعة المالية في دولة فلسطين.

3-مشروع البرنامج التنفيذي (الأول) للتعاون في المجال الإذاعي والتلفزيوني للاتفاق الإعلامي والثقافي بين دولة قطر وجمهورية السودان الديمقراطية للأعوام (2018-2019-2020). 

4-مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة بين وزارة البلدية والبيئة في دولة قطر ووزارة الزراعة والتنمية الريفية في رومانيا .

رابعاً - استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:

1-مشروع قانون بشأن برنامج ريادة الأعمال ، ومرئيات أصحاب السعادة الوزراء في هذا الشأن.

2-مذكرة معالي وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية للسلامة المرورية بشأن التقرير السنوي لأعمال اللجنة الوطنية للسلامة المرورية للعام 2017.

3-كتاب سعادة وزير الطاقة والصناعة رئيس اللجنة الدائمة للموارد المائية بشأن التقرير نصف السنوي الأول عن أعمال اللجنة الدائمة للموارد المائية للعام 2018 خلال الفترة (من 1/1 إلى 2018/6/30).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.