الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
04:16 م بتوقيت الدوحة

تشمل تدشين مشاريع ثقافية وعلمية وتقنية

مكتبتا «قطر الوطنية» و«الرئاسية الروسية» توقعان مذكرة تفاهم

الدوحة - العرب

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
مكتبتا «قطر الوطنية» و«الرئاسية الروسية» توقعان مذكرة تفاهم
مكتبتا «قطر الوطنية» و«الرئاسية الروسية» توقعان مذكرة تفاهم
ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات الرابع والثمانين الذي عقد في كوالالمبور بماليزيا، وقعت مكتبة قطر الوطنية ومكتبة بوريس يَلْتسِن الرئاسية الروسية، مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي المشترك. وجاء توقيع الاتفاقية بين الدكتورة سهير وسطاوي المدير التنفيذي، نيابة عن مكتبة قطر الوطنية، وفالنتين سيدورين القائم بأعمال المدير العام للمكتبة الرئاسية الروسية.
وعلقت الدكتورة سهير وسطاوي على مذكرة التفاهم بقولها: «يسعدنا الدخول في هذه الشراكة مع مكتبة بوريس يَلْتسِن الرئاسية، خاصة خلال العام الثقافي المشترك «قطر- روسيا 2018»، ونتطلع سوياً لاستكشاف مجالات التعاون المشترك».
وقال فالنتين سيدورين، القائم بأعمال المدير العام للمكتبة الرئاسية الروسية: «لا يساورنا أي شك في أن مذكرة التفاهم مع مكتبة قطر الوطنية ستثمر عن العديد من مشاريع التعاون المشترك، وستقود بلدينا لتوطيد العلاقات بينهما وتعزيز التفاهم المشترك. ونتطلع أيضاً للتعاون في السنوات الأربع المقبلة، خاصة مع تنظيم دولة قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بعد انعقادها في روسيا هذا العام، وهذا التعاون بيننا لن يساهم في الاحتفاء بالرياضة فقط، بل سيُساهم كذلك في تعزيز علاقات الصداقة المتينة بين البلدين». وتحظى المواد البحثية حول الجغرافيا والتاريخ في شبه الجزيرة العربية، وكذلك الوثائق الدبلوماسية الرسمية التي تعكس العلاقات بين روسيا وقطر وجامعة الدول العربية، بمكانة خاصة في مقتنيات المكتبة الرئاسية، وهذه الوثائق معروضة في مجموعة «روسيا- قطر: تاريخ من العلاقات المشتركة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.