الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
06:28 م بتوقيت الدوحة

يلتقي المسؤولين القطريين في القطاعات المالية والنقدية

عمدة الحي المالي للندن يبحث تعزيز العلاقات مع الدوحة

85

الدوحة - العرب

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
عمدة الحي المالي للندن يبحث تعزيز العلاقات مع الدوحة
عمدة الحي المالي للندن يبحث تعزيز العلاقات مع الدوحة
يبدأ عمدة الحي المالي لمدينة لندن، بصفته سفيراً لقطاع الخدمات المالية والمهنية في المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، زيارة إلى دولة قطر بهدف تعزيز الروابط التجارية بين الدوحة ومدينة لندن، مترئساً وفداً من رجال الأعمال البريطانيين. وسيلتقي عمدة الحي المالي لمدينة لندن، ألدرمان تشارلز بومان، بكبار المسؤولين في الحكومة وفي قطاع الأعمال، إضافة إلى ممثلين عن كل من الهيئات التنظيمية والتجارية، وذلك ضمن زيارته التي تهدف إلى تعزيز الروابط المالية بين لندن ودولة قطر.
هذا، ويتطلع عمدة الحي المالي خلال زيارته إلى متابعة مخرجات الاجتماع الذي جمعه مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في وقت سابق من هذا العام في لندن.
ومن المتوقع أن يلتقي عمدة الحي المالي بكل من سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، وسعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، كما ستشمل زيارته إجراء جولة في مركز قطر للمال.
يُعدّ الدرمان بومان العمدة رقم 690 للحي المالي لمدينة لندن، وهو منصب قائم منذ قرون عدة، ومن أبرز مهامه قيادة حي المال في لندن والمعروف باسم «Square Mile». قام الدرمان بومان بزيارة 27 دولة منذ تولّيه هذا المنصب، وهو محاسب بحسب المهنة، وشريك رئيسي في شركة «PwC» الاستشارية في لندن.
سيرافق عمدة الحي المالي وفد رفيع المستوى من شخصيات مدينة لندن، ويشمل ذلك السيد مارتن جيلبرت الرئيس التنفيذي لشركة «Standard Life Aberdeen»، فضلاً عن السيد باول ماسون من بنك قطر الوطني.
وبمناسبة هذه الزيارة، صرّح الدرمان تشارلز بومان -عمدة الحي المالي- قائلاً:
«منذ أن توليت منصب العمدة، أوضحت بصراحة أنني أريد خلال العام الذي سأتولى فيه هذا المنصب -وبصفتي ممثلاً لقطاع الخدمات المالية والمهنية في المملكة المتحدة- زيارة دول مجلس التعاون الخليجي الديناميكية وذات النمو العالي.
وبصفة قطر دولة ذات اقتصاد ناجح في الخليج، ودولة منفتحة ومشجعة للأعمال، فمن الطبيعي أن تكون شريكاً إقليمياً ووجهة طبيعية للشركات البريطانية التي تتطلع إلى التوسع والوصول إلى الساحة العالمية. كما أنني أتطلع قدماً إلى لقاء كبار المسؤولين في الدوحة، لمناقشة كيفية تمكين المملكة المتحدة ودولة قطر من تحفيز النمو المتبادل، وخاصة في المجالات التي تحظى باهتمام عالٍ، كالبنية التحتية، والتمويل الإسلامي، وتكنولوجيا الخدمات المالية (fintech)، وإدارة الأصول.
تتمتع المملكة المتحدة ودولة قطر بعلاقات تجارية قوية بالفعل، ولكنني متأكد أنه بالإمكان تعزيز علاقاتنا وتطويرها بشكل أكبر، وخاصة على مدى الأعوام المقبلة».
وفي إطار زيارة عمدة الحي المالي إلى دولة قطر، صرّح سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، سعادة السيد إيجاي شارما، قائلاً»
«إنني سعيد للغاية لقيام عمدة الحي المالي بزيارة دولة قطر لمناقشة سبل تعزيز العلاقات القطرية-البريطانية بشكل أكبر في عدد من المجالات المهمة، بما في ذلك قطاع الخدمات المالية والمهنية. وأعلم أن عمدة الحي المالي يتطلع قدماً إلى متابعة مخرجات الزيارة التي قام بها صاحب السمو الأمير إلى المملكة المتحدة في شهر يوليو، حيث التقى سموه آنذاك بعمدة الحي المالي وكبار رجال الأعمال البريطانيين. كما ستساهم هذه الزيارة في الدفع قدماً بالتزام المملكة المتحدة بدعم دولة قطر في تنفيذ رؤيتها الوطنية 2030، إضافة إلى استضافة بطولة ناجحة لكأس العالم». ستركز زيارة عمدة الحي المالي بشكل كبير على الابتكار، وكيف يمكن لقطاع الخدمات المالية والمهنية دعم نمو الشركات الناشئة في مجالات مثل تكنولوجيا الخدمات المالية (fintech).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.