السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
07:23 م بتوقيت الدوحة

المواجهة مع بيرسيبوليس تتجدد في نصف النهائي

السد يحمل الآمال في التتويج بلقب دوري الأبطال

ناصر رويس

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
السد يحمل الآمال في التتويج بلقب دوري الأبطال
السد يحمل الآمال في التتويج بلقب دوري الأبطال
بات فريق السد لكرة القدم المنافس القطري الوحيد على دوري أبطال آسيا، عقب صعوده أمس الأول إلى نصف النهائي على حساب فريق استقلال طهران الإيراني، مقابل خروج فريق الدحيل أمام بيرسيبوليس. ويحمل السد آمال القطريين في التتويج باللقب الآسيوي بعد غيابه عن خزائن كل الأندية القطرية منذ 2011، وهي السنة التي فاز فيها السد نفسه باللقب. ويجدد السد بصعوده إلى نصف النهائي العهد مع الأدوار المتقدمة للمسابقة، ويصل المرة الثالثة في تاريخ مشاركاته فيها إلى مرحلتها قبل الأخيرة.
وكان الفريق تفوق على استقلال طهران بمجموع مباراتي الذهاب والاياب، (3-1 و2-2).
ويلتقي السد في نصف النهائي مع فريق بيرسيبوليس الإيراني يومي 2 و23 أكتوبر المقبل، وكان الفريقان التقيا مرتين في مرحلة المجموعات.
وتشكل المباراتان تحدياً جديداً للكرة القطرية عموماً -بعد نجاح الفريق الإيراني في إقصاء الدحيل-، ولفريق السد بعد الخسارة أمامه في واحدة من المباراتين السابقتين (3-1 للسد و0-1)
ويحتاج السد في المواجهتين أمام بيرسيبوليس إلى ترتيب أوراقه مجدداً بعد الصعوبات الكبيرة التي واجهها أمام فريق استقلال طهران في لقاء الإياب، وفشله في تكرار سيناريو الذهاب بالفوز على منافسه مرة أخرى.
وتختلف ظروف المنافسة بين السد وبرسيبوليس الإيراني عن نظيرتها مع فريق استقلال طهران، بسبب خوض مباراة الذهاب في الدوحة ولقاء الإياب في طهران
ويحرص المدرب فيريرا على الاستفادة من التقاليد التي اكتسبها الفريق في مبارياته الأخيرة خارج الدوحة، من خلال تعادله مع فريق الأهلي السعودي في إياب ثمن النهائي، وفوزه على الاستقلال الإيراني في ربع النهائي، وذلك لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب مع بيرسيبوليس الإيراني في نصف نهائي المسابقة.
ويتطلع فيريرا إلى تجنيد كل طاقات الفريق في المرحلة المقبلة من مشوار دوري أبطال آسيا، واستثمار إمكانيات جميع اللاعبين لمواصلة المشوار في المسابقة والمنافسة على لقبها، بعد أن خرج خالي الوفاض من المسابقات المحلية للموسم الماضي، واكتفى بتحقيق نتائج إيجابية في المسابقة الآسيوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.