الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
02:03 م بتوقيت الدوحة

بهدف تحقيق إنجاز تاريخي

العطية يشارك في «رالي الكويت».. ويستعد للمغرب

86

احمد حسن

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
العطية يشارك في «رالي الكويت».. ويستعد للمغرب
العطية يشارك في «رالي الكويت».. ويستعد للمغرب
أعلن بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية، عن مشاركته في «رالي الكويت الدولي»، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، والمقرر إقامتها في الفترة من 1 وحتى 3 نوفمبر المقبل، تحت إشراف نادي باسل الصباح، وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ونادي الكويت الدولي للسيارات.
وتأتي مشاركة «السوبرمان» القطري في هذه الجولة بهدف حسم لقب البطولة الإقليمية للمرة الـ 14 في تاريخه، متجاوزاً بذلك الرقم المسجل باسم الإماراتي محمد بن سليم وهو 13 لقباً، والذي عادله العطية في الموسم الماضي، حيث سيحتاج الأخير الفوز بتلك الجولة للتتويج رسمياً بالبطولة وقبل الجولة الختامية التي ستُقام في قطر.
ويتصدر العطية قمة الترتيب العام للبطولة برصيد 107 نقاط، جمعها من الفوز بجولتي الأردن وقبرص، فيما حل وصيفاً في الجولة الثالثة بـ «رالي لبنان»، وبفارق كبير من النقاط عن ملاحقه الرئيسي السائق التشيكي فويتش شتايف، الذي يملك 75 نقطة في رصيده.
وسبق للعطية أن فاز بلقب هذه الجولة في 6 من النسخ السابقة (أعوام 2009 و2011 و2013 و2014 و2015 و2016)، وهو رقم قياسي لم يسبق لأحد أن حققه، علماً بأن نسخة 2017 أُلغيت بسبب عدم وجود رعاة، قبل أن تعود مرة أخرى من جديد في الموسم الحالي.
يأتي هذا في وقت يستعد فيه العطية بجدية للمشاركة في «رالي المغرب الصحراوي»، الجولة العاشرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوي (فيا كروس كانتري)، في الفترة من 3 وحتى 9 أكتوبر المقبل، في «بروفة» استعدادية لـ «رالي داكار» الدولي في يناير 2019، حيث سيختبر العطية سيارته الجديدة «تويوتا هايلوكس» التي جُهّزت خصيصاً لخوض منافسات «رالي داكار».
وكان العطية قد جمّد مشاركته في بطولة العالم لـ «الكروس كانتري» التي يحمل لقبها 4 مرات، آخرها في الموسم الماضي 2017، عقب الجولة الخامسة من البطولة في كازاخستان، بعد أن اضطُر إلى الانسحاب بسبب مشاكل ميكانيكية؛ الأمر الذي قضى على آماله في المنافسة على اللقب نهائياً؛ لذلك فضّل التركيز على استحقاقاته الدولية الأخرى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.