السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
07:20 م بتوقيت الدوحة

سلّط الضوء على موسم نادي السباق

شريده الكعبي: منافسات عالمية في انتظار عشاق الفروسية

الدوحة - العرب

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
شريده الكعبي: منافسات عالمية في انتظار عشاق الفروسية
شريده الكعبي: منافسات عالمية في انتظار عشاق الفروسية
أكد ناصر شريده الكعبي -مدير عام نادي السباق والفروسية- أن الموسم الجديد للنادي يضم العديد من السباقات القوية والعالمية، مثل مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في فبراير.
وأشار إلى أن الموسم الجديد ينطلق في يوم 24 أكتوبر المقبل، ويستمر على مدار 6 أشهر، ويتضمن إقامة 47 سباقاً. وتحدد يوم 25 أبريل 2019 موعداً للسباق الأخير في الموسم، وسيُقام على كأس الكرعانة للخيل المهجنة الدرجة الثانية لمسافة 1600م. وأوضح مدير عام نادي السباق والفروسية، أن إدارة النادي تسعى إلى أن تتسم السباقات الكبيرة التي ينظمها في كل عام بأخذ الطابع العالمي، من خلال فتح باب المشاركة فيها لملّاك الخيل من خارج قطر، لجعل السباقات مثيرة، وتأكيداً على المكانة التي وصلت إليها سباقات الخيل في قطر.
وأضاف الكعبي أن الموسم يشهد أكثر من سباق دولي ومحلي مميّز، مثل سباق جائزة كأس المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه في مناسبة اليوم الوطني للدولة يوم 16 ديسمبر، وعقبه بأسبوع يُقام «داربى قطر الدولي» الذي سيشهد أيضاً مشاركات من خارج الدولة، واستكمالاً لسلسلة السباقات القوية في شهر ديسمبر المقبل ينظم النادي جائزة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني للخيل المهجنة الأصيلة لعمر 3 سنوات من الفئة الثانية لمسافة 2000م، وسباق سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني في يناير، قبل أن يُقام سباق سيف قطر الذهبي للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى لمسافة 2000م ليكون بمنزلة ختام السباقات القوية والكبيرة بالنادي في الموسم الجديد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.