الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
11:52 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد القطري ينظم 3 بطولات كبرى

اليوم افتتاح «آسيوية السنوكر» للمنتخبات

علاء الدين قريعة

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
اليوم افتتاح «آسيوية السنوكر» للمنتخبات
اليوم افتتاح «آسيوية السنوكر» للمنتخبات
تفتتح صباح اليوم منافسات بطولة آسيا للسنوكر للمنتخبات والفردي و10 كرات في الدوحة بصالة الاتحاد في المنتزه، وستكون صافرة البداية مع سنوكر المنتخبات بمشاركة 13 دولة وهي: الهند والصين وباكستان وهونج كونج وتايلاند وسوريا وإيران وأفغانستان وسيرلانكا وفلسطين وفيتنام والعراق، فضلاً عن قطر منظمة البطولة، وقرر الاتحاد الآسيوي مشاركة الهند وباكستان وقطر بمنتخبين، على اعتبار أن الهند بطل آسيا، بينما باكستان بطل العالم، وقطر البلد المنظم للبطولة.
وسحبت مساء أمس القرعة خلال الاجتماع الفني بتوزيع المنتخبات إلى 4 مجموعات، وضمت المجموعة الأولى الهند «أ»، والصين، وقطر «ب»، وسوريا. وضمت المجموعة الثانية باكستان «ب»، وقطر «أ» وأفغانستان وفيتنام، بينما ضمت الثالثة باكستان «أ»، وهونج كونج، والهند «ب»، وسيرلانكا. وجاء في الرابعة تايلاند وإيران والأردن وفلسطين والعراق.
وستدور المنافسات اليوم وتستمر لـ 3 أيام، حيث سيجري الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة لربع النهائي الذي سيقام بطريقة الإقصاء المباشر.
وستنطلق بعدها البطولة الثانية في منافسات «6 ريد» للفردي ابتداء من السبت المقبل، وعلى مدار أربعة أيام، وأجريت القرعة بتقسيم اللاعبين على 11 مجموعة، ويشارك الأدعم في هذه المنافسات بـ 6 لاعبين، وأوقعت القرعة لاعبنا علي العبيدلي في المجموعة الثالثة بجانب الباكستاني بابار مسيح، والأردني أشرف أبو الحاج والسوري عبد الكريم مقصود، بينما محسن بوكشيشة في المجموعة السابعة بجانب هون مان من هونج كونج وبهام هويلي من فيتنام ومحمد مجيد علي من باكستان، وفي المجموعة الثامنة سيلعب لاعبنا المخضرم أحمد سيف إلى جانب العراقي علي حسين ومحمد ريكاز من سيرلانكا وثاي فان من فيتنام، وفي المجموعة التاسعة يتواجد مهنا العبيدلي مع معتز السلايمه من فلسطين واشبيرت شادها من الهند وثنوات تيرا من فيتنام، وفي المجموعة العاشرة يتنافس عبد المحسن خميس مع كل من «كا واي» من هونج كونج وصالح محمدي من أفغانستان ووي يازي من الصين، فيما يلعب لخميس العبيدلي في المجموعة 11 بجانب عمر علي من العراق ومحمد ريس من أفغانستان ويانج جيازين من الصين.
وسيختتم الاتحاد القطري التجمع العالمي في بطولة العالم لأبطال القارات بنسختها الثانية في منافسات «10 بول» بمشاركة 25 لاعباً، وتفتتح يوم 26 سبتمبر وتختتم يوم 29 من نفس الشهر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.