الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
11:20 م بتوقيت الدوحة

تركيا: 123 دولة تتنافس في مهرجان الفضاء والتكنولوجيا

92

الدوحة - العرب

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
ظهور مركبة فضاء بريطانية مختفية من 2003
ظهور مركبة فضاء بريطانية مختفية من 2003
تتنافس فرق من 132 دولة، في أكبر حدث مجاني لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، ضمن «مهرجان اسطنبول للفضاء والتكنولوجيا»، والذي يُقام في الفترة ما بين 20 و23 سبتمبر بمطار اسطنبول الجديد (IGA).
وحول أهداف المهرجان، أوضح كبير مستشاري مكتب الاستثمار، الدكتور مصطفى كوكصو، أن المهرجان يجمع بين كل من شركات التكنولوجيا الناشئة عالمياً ومحلياً مع أصحاب المنتجات والخدمات التجارية من المستثمرين، حيث يستضيف 200 شركة ناشئة، وأكثر من 100 مستثمر و150 شركة، ويتضمن الكثير من الفعاليات وورش العمل المتخصصة في التكنولوجيا الحديثة والأكثر رواجاً، وذلك بحضور عدد من الخبراء والمتحدثين الدوليين.
وأضاف د. كوكصو أن المهرجان الذي يشارك في تنظيمه مكتب الاستثمار التركي، سيكون منصة أساسية للتعارف بين رجال الأعمال والمستثمرين في المنطقة، ويضم العديد من الشركات الناشئة في الطاقة، والتكنولوجيا البيئية، والصحة، والخدمات اللوجيستية، وتكنولوجيا الفضاء، والتعليم، والزراعة، والغذاء.
وبيّن د. كوكصو أن المهرجان سيشهد مشاركة آلاف المتسابقين من 132 دولة حول العالم لعرض مهاراتهم، حيث سيحصل الفريق الفائز على جائزة كبرى بقيمة 15 آلاف دولار، في حين سيحصل الفريق الثاني على جائزة 10 آلاف دولار، وسيحصل الفريق الثالث على 5 آلاف دولار، وستُقدّم مكاتب مجانية لمدة عام كامل لأفضل 15 شركة ناشئة دولية، إلى جانب برنامج تدريبي لمدة أسبوع واحد في سان فرانسيسكو.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.