الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
03:15 م بتوقيت الدوحة

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الصهاينة في غزة والقدس المحتلة

182

رام الله- قنا

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الصهاينة في غزة والقدس المحتلة
استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الصهاينة في غزة والقدس المحتلة
استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والقدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن فلسطينيين اثنين استشهدا وأصيب ما لا يقل عن /15/ آخرين اليوم، بعد أن أطلقت قوات الكيان الإسرائيلي النار على مسيرة شاركوا فيها قرب معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة تنديدا باستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع وللمطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

وتأتي هذه التطورات الأمنية بعد أن استشهد فجر اليوم شابان فلسطينيان آخران بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية على مجموعة من المواطنين شرق خان يونس جنوبي القطاع.

ومنذ انطلاق ما يعرف بـ"مسيرات عودة الفلسطينيين اللاجئين" على حدود قطاع غزة في 30 مارس الماضي، استشهد أكثر من 170 فلسطينيا وأصيب نحو 20 ألفا آخرين في مواجهات شبه يومية بين الفلسطينيين.

ويطالب المتظاهرون بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948 وكذلك رفع الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 12 عاما على غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني نسمة أوضاعا معيشية وصحية صعبة زادها تعقيدا الأزمة المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الناتجة عن قطع الولايات المتحدة الأمريكية مساعداتها المالية.

وفي سياق أمني متصل، استشهد مساء اليوم شاب فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المصرارة بالقدس المحتلة لترتفع بذلك حصيلة شهداء اليوم إلى خمسة فلسطينيين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.