الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
03:25 ص بتوقيت الدوحة

وكالة بلومبيرغ: انتعاش الأسهم القطرية في عام 2018

118

قنا

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
. - الدوحة
. - الدوحة
ذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية الأمريكية، في مقال اليوم، أن مؤشر الأسهم القطرية الرئيسي هو الأفضل أداء في عام 2018 بجميع أنحاء العالم من حيث القيمة الدولارية، بزيادة 16 في المائة.

ولفت السيد فيليب باتشيكو كاتب المقال، أن الدوحة تتفوق، فيما يتعلق بالتنافس في أسواق الأسهم الخليجية.

وأضاف أن الأسهم القطرية استردت كل الخسائر التي سببتها الأزمة الخليجية التي بدأت منذ 15 شهراً بين دولة قطر والدول الأربع.. موضحا أن انتعاش الأسهم القطرية جاء بسبب قيام دولة قطر بخطوات لجذب المستثمرين بعد الأزمة، فيما سمحت الدولة للعديد من الشركات بزيادة الملكية الأجنبية... كما أنها جعلت الإقامة الدائمة خياراً لغير المواطنين القطريين.

ومن جانبه، قال السيد جويس ماثيو، رئيس قسم بحوث الأسهم بشركة يونايتد سيكيوريتيز، إن قطر تتحرك في تحفيز اقتصادها بطريقة سريعة .

وكانت أسهم الشركات الكبرى في الدوحة قد ارتفعت في وقت سابق من هذا العام وسط توقعات بتدفق من المستثمرين الذين يتابعون مؤشرات الأسواق الناشئة بعد التخفيف من القيود المفروضة على الملكية الأجنبية، بالإضافة إلى تحسن احتمالات البنوك والبتروكيماويات.

بدوره، أوضح السيد طلال السمهوري، مدير إدارة الأصول في شركة أموال التي تتخذ من الدوحة مقراً لها، أن دولة قطر تكيفت مع الحصار والتحديات الجيوسياسية، وعملت بجد لإعادة تشكيل نفسها واقتصادها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.