الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
11:47 م بتوقيت الدوحة

اقترض 11 مليار دولار من بنوك عالمية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يلجأ للاقتراض لأول مره في تاريخه

188

الرياض- وكالات

الإثنين، 17 سبتمبر 2018
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يلجأ للاقتراض لأول مره في تاريخه
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يلجأ للاقتراض لأول مره في تاريخه
أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي الإثنين، عن إنهاء إجراءات حصوله على قرض مجمّع بقيمة إجمالية تقدر بـ 11 مليار دولار بالتعاون مع مجموعة من أكبر البنوك العالمية.

وقال الصندوق في بيان، إن هذا القرض يعد الخطوة الأولى في برنامجه الاستراتيجي للتمويل المتوسط المدى عن طريق القروض وأدوات الدين.

ويعتبر القرض الذي حصل عليه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الأول في تاريخه، ومن المقرر توجيهه لتمويل أنشطة الصندوق الاستثمارية.

وقال ياسر بن عثمان الرميان، المشرف على صندوق الاستثمارات العام: "إجراءات هذا القرض المجمّع تمت بالتعاون مع نخبة من أكبر البنوك العالمية، حيث تجاوز إجمالي مبلغ القرض تقديراتنا الأولية نظراً للاهتمام البالغ من قبل مجموعة البنوك والمؤسسات المالية، مع التزامهم بتقديم أفضل الأسعار". 

وأضاف الرميان أنه من الضروري إنشاء مجموعة مصرفية أساسية من البنوك التي سيواصل الصندوق التعامل معها في إطار توسيع نشاطاته ومشاريعه الاستثمارية، مما سيجعله أحد أبرز مستخدمي الخدمات المصرفية في المنطقة.

تتمثل مصادر تمويل أعمال واستثمارات الصندوق، بحسب برنامج صندوق الاستثمارات العامة للفترة 2018-2020، في 4 مصادر هي الأموال التي تضخها الدولة في الصندوق، والأصول المملوكة للحكومة التي تحوَّلت ملكيتها للصندوق، والعوائد المستبقاة من الاستثمارات، إضافة إلى القروض وأدوات الدين التي يصدرها الصندوق بشكل مستقل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.