الإثنين 23 محرم / 23 سبتمبر 2019
10:08 ص بتوقيت الدوحة

مدير جامعة شقراء بالسعودية يشكر المقيمين ويهاجم ذباب "دليم": إعلام عنصري جاهل (فيديو)

الدوحة - بوابة العرب

الخميس، 13 سبتمبر 2018
مدير جامعة شقراء بالسعودية يشكر المقيمين ويهاجم ذباب "دليم"
مدير جامعة شقراء بالسعودية يشكر المقيمين ويهاجم ذباب "دليم"
وجه مدير جامعة شقراء بالسعودية الدكتور عوض بن خزيم الأسمري الشكر للمقيمين في بلاده ومن يعملون منهم في جامعته على ما يقدموه للمملكة من جهود، ينكرها الذباب الإعلامي السعودي الذي يسوقه مستشار الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، المعروف بدليم.

جاء هذا التصريح ردا على سؤال من أحد الطلاب عندما قال: منذ أن دخلت للجامعة لم أجد سعوديا واحدا يدرس لنا في مجال الصحة.

وقال الأسمري موجهًا حديثه للطالب عن السبب في ذلك بقوله: "السبب أنت"، هذا المعلم الذي جاء ليدرس في جامعة شقراء جاء من جامعة، وشخص متميز، وتنطبق عليه الشروط".

وأكد الأسمري أنه يرفض تمامًا هذه النغمة العنصرية التي يعمل عليها الإعلامي السعودي موجهًا حديثه للطالب: “عندنا عدد قليل من السعوديين المتميزين يذهبون إلى الرياض وجدة، وإذا جاء إلى هنا لا يجد مدارس عالمية لأبنائه، حتى الطلاب المتميزين يذهبون إلى الرياض وجامعة الإمام باستثناء بعض التخصصات، خلونا نكون صادقين".

وأكد أن الجامعة بها إعلانات توظيف على مدار العام ولكنها لم تتلقى أي طلب من أي أستاذ سعودي للتقدم لشغل أي وظيفة سواء في الطب أو الهندسة أو أي تخصصات أخرى وتنطبق عليه الشروط وتم رفضه .

وأضاف : أن الأساتذة المتعاقدين بالجامعة يتميزون بالكفاءة ومضى قائلا: "هؤلاء إخواننا وهم من قدموا لنا العلم وهذه النغمة لا أحبها لأنها عنصرية”. وتابع: نحن جامعة لا نأتي بشخص إلا إذا كانت تنطبق عليه الشروط".

كما وصف مثل هذه الأقوال التي يرددها إعلام دليم بالجهالة وأن مصدرها وسائل الإعلام الخاطئة.

الفيديو..


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.