الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
09:50 م بتوقيت الدوحة

توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة

«العمل الاجتماعي» تفتتح اليوم مكتب «أمان» في طوارئ «سدرة»

143

الدوحة - العرب

الخميس، 13 سبتمبر 2018
«العمل الاجتماعي» تفتتح اليوم مكتب «أمان» في طوارئ «سدرة»
«العمل الاجتماعي» تفتتح اليوم مكتب «أمان» في طوارئ «سدرة»
توقع اليوم المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي مذكرة تفاهم مع مركز سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في إطار تعزيز الشراكة وتيسير سبل التعاون بين الجهتين. توقع المذكرة سعادة السيدة آمال بنت عبداللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والسيد بيتر موريس الرئيس التنفيذي لمركز سدرة. ويهدف هذا التعاون إلى دعم الجهود الوطنية المعنية بالفئات المستهدفة، (الطفل والمرأة)، فضلاً عن تطوير وإبراز دور منظمات المجتمع المدني التي تعمل تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي.
وسيشهد الحدث افتتاح مكتب لمركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) في مبنى طوارئ سدرة للطب، ويهدف إلى تسهيل عملية تحويل بعض الحالات بين الجهتين، بالإضافة للتعريف بخدمات مركز أمان.
وقالت السيدة آمال بنت عبد اللطيف المناعي إن هذا التعاون يعكس حرص المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي ومستشفى سدرة للطب والتزامهما بالاضطلاع بمسؤولياتهما، فيما يتعلق بدعم وتمكين توفير الخدمات اللازمة على الوجه الأمثل، تحقيقاً لرؤية ورسالة المؤسستين لخدمة ورعاية الطفولة والمرأة.
وأضافت أن المؤسسة تسعى لتفعيل الشراكة مع مختلف الجهات بالدولة، وأن فرع مركز أمان بمركز سدرة للطب يدعم الجهود التي تقوم بها المؤسسة، من خلال مراكزها لتحقيق أهدافها، واتساع مجال خدماتها.
وقال السيد بيتر موريس، الرئيس التنفيذي لمركز سدرة للطب: «شراكتنا مع مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي «أمان» سوف تساعدنا في تعزيز خدمات الدعم المتنوعة التي نوفرها لمرضانا.
وأضاف: «تأتي هذه الشراكة التي تجمعنا مع «أمان»، ترجمة لجهود التعاون الوثيق والمستمر مع شركائنا في القطاع الحكومي في الصحة والتعليم في دولة قطر؛ وهي الجهود التي نسعى من خلالها إلى توفير الموارد المطلوبة، وبناء شبكة الدعم اللازمة لمساعدة الأطفال والعائلات».
وتابع: «سوف يعمل فريق «أمان» جنبًا إلى جنب مع فريقنا المسؤول عن برنامج الدفاع عن حقوق الطفل، للتأكد من أن سلامة الطفل ستظل دائمًا في صدارة الأولويات».
ويعمل فريق برنامج الدفاع عن حقوق الطفل -التابع لمركز سدرة للطب- تحت إشراف الدكتور خالد الأنصاري، رئيس قسم طب الطوارئ في مركز سدرة للطب.
من جانبه، أشار السيد منصور السعدي -المدير التنفيذي لمركز أمان- إلى أن مكتب المركز في سدرة يعتبر الثالث في مجال خدمة القطاع الصحي، لافتاً إلى وجود فرع في مستشفى النساء، وآخر في مستشفى الوكرة، إضافة إلى مكاتب أخرى في مبنى النيابة العامة، ومركز شرطة العاصمة.
وأضاف: إن مكتب «أمان» سوف يسهّل تقديم الخدمة للمراجعين في «سدرة»، وفي عملية استقبال الحالات، وتقديم مختلف أوجه الدعم والإرشاد النفسي والاجتماعي والقانوني.
وقال السيد نبيل المسلماني، مدير إدارة الحماية بالمركز، إن التعاون مع «سدرة» قائم ومستمر منذ بداية العام الماضي، وإن افتتاح المكتب سوف يعمل على تطوير وتأطير هذا التعاون عبر تصنيف كل حالة، وتقديم الخدمات المناسبة لها من خدمات الحماية.
ومن جهتها، قالت السيدة ميساء العمادي، مدير الخدمات بسدرة للطب، إن هذه الشراكة تمثل تكامل منظومة الخدمات الشاملة التي تقدم من «سدرة»، والحرص على ضمان وصول الخدمات للمستفيدين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.