الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
04:18 ص بتوقيت الدوحة

عبر تدريبات بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

«جامعة حمد» تطور مواهب طلابها في «هواوي»

الدوحة - العرب

الخميس، 13 سبتمبر 2018
«جامعة حمد» تطور مواهب طلابها في «هواوي»
«جامعة حمد» تطور مواهب طلابها في «هواوي»
حصل 8 من طلاب جامعة حمد بن خليفة على تدريب داخلي رفيع المستوى، ضمن عدد من وحدات أعمال شركة «هواوي قطر» خلال الصيف الحالي.
جاءت هذه الخطوة انطلاقاً من علاقات التعاون الوثيقة بين الجامعة وشركة هواوي العالمية الرائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات، وفي إطار المساعي المشتركة لصقل مهارات جيل الشباب، ورفع مستوى كفاءتهم وخبراتهم العملية، والعمل على إعداد قادة الغد لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في قطر.
وتستفيد جامعة حمد بن خليفة من شبكة شراكات واسعة في مختلف القطاعات لتوفير فرص تطوير مهني رفيعة المستوى لطلابها. ومن خلال العمل مع شركائهم في شركة (هواوي) قطر، اكتسب طلاب كلية العلوم والهندسة أفكارًا ورؤى قيمة حول آخر مستجدات التكنولوجيا، والعمليات المختلفة التابعة لها في الشركة، بما في ذلك عمليات مجموعة أعمال «هواوي انتربرايز» لقطاع المشاريع والمؤسسات، ومجموعة أعمال «هواوي كارير» لشبكات الاتصالات.
وفي معرض حديثه حول تجربته الإيجابية في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، قال الطالب عبد الرحمن الكيلاني من كلية العلوم والهندسة: «اكتسبت أنا وزملائي خلال فترة تدريبنا تجربة تعليمية غنية حيث شاهدت عن كثب كيف تتفاعل هواوي بسلاسة مع مزودي خدمات الاتصالات الرئيسيين في قطر، من أجل توفير خدمات اتصال أفضل للجميع. وقد أذهلتنا حقاً رؤية العدد الكبير من العمليات التي يتم تنفيذها لإنجاز المهمات الصغيرة التي نقوم بها يومياً، مثل المكالمات الهاتفية، وتصفح الويب على شبكة4G . كما أتيحت لنا فرصة مميزة لنشهد عمليات اختبار تقنية الجيل الخامس 5G ذات السرعة الفائقة».
وحول الشعبية المتنامية لبرامج التدريب الاحترافي، قالت السيدة هونغ ليجوان، مديرة الموارد البشرية في الشركة: «كنا جميعاً معجبين بالمستوى المتقدم من المهارات الفنية التي أظهرها طلاب كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة».
وأضافت: «عبّرت أقسامنا المختلفة عن تقديرها للمدخلات التي قدمها طلاب الجامعة الذين يجمع بينهم طموح مشترك للتعلم من المختصين المحترفين لدينا، ومتابعة تخصصات تعليمهم العالي، مجهزين بأفكار واقعية من القطاع تكمل مقرراتهم الدراسية». وقالت «إننا نتطلع لاستضافة الكوادر المستقبلية من المتدربين من جامعة حمد بن خليفة في الأيام المقبلة».
الجدير بالذكر، أن كلية العلوم والهندسة التابعة لجامعة حمد بن خليفة تقدم برامج متعددة التخصصات، عبر مجموعة واسعة من المجالات والتخصصات. وتركز جميع برامج الكلية على مجالات ذات أهمية حيوية للازدهار الوطني والإقليمي والدولي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.