الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
09:12 م بتوقيت الدوحة

دار الباهي تعلن انطلاق موسم «الخريف»

الدوحة - العرب

الخميس، 13 سبتمبر 2018
دار الباهي تعلن انطلاق موسم «الخريف»
دار الباهي تعلن انطلاق موسم «الخريف»
أعلنت دار الباهي للمزادات عن موسم مزادات الخريف، بمزاد يتميز بتعدد واختلاف القطع الفنية المستوحاة من أعرق وأجمل أسواق القطع الفنية في العالم، والمتمثلة في «بازار الباهي»، وذلك يوم 27 سبتمبر الحالي بمقر «الباهي» في «كتارا».
وقال السيد أيوب بوعلي -مسؤول العلاقات العامة بدار الباهي- في تصريح لـ «العرب»، إن هذا المزاد يتكون من قطع الديكور الأوروبي وقطع الأنتيك التي تمتاز بها المنطقة، كالمصاحف القرآنية، والمخطوطات، والسيوف والخناجر. لافتاً إلى أن دار الباهي للمزادات تستحضر التجارب الراسخة في الأذهان بعرض مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة. وأوضح أن من بين أهم القطع الفنية التي ستُعرض، إناء زجاجياً كبيراً من الطراز البوهيمي المطلي بالمينا، وزوجاً من الكؤوس المصنوعة من الفضة المطلية بالذهب والمطعّمة بالمينا الملونة على الطراز الروسي، وزوجاً رائعاً من المزهريات الخزفية المطلية بالذهب على طراز سيفر ومزينين بزخارف نباتية.
ومن القطع الأخرى التي ستُعرض في المزاد/البزار، ستارة مصوغة من المعدن المطلي جزء منه بالفضة والجزء الآخر بالنحاس، على قماش أسود مخصص آنذاك لكسوة الكعبة المشرّفة والمدينة المنورة، وتحتوي على طغراء السلطان عبدالعزيز (1876-1861)، وستارة أخرى مصوغة من المعدن المطلي جزء منه بالفضة والجزء الآخر بالنحاس على قماش أسود المخصص آنذاك لكسوة الكعبة المشرفّة والمدينة المنورة، وتحتوي على طغراء السلطان عبدالمجيد الأول (1861-1839)، بالإضافة إلى مصاحف ومخطوطات نادرة وسيوف وخناجر وأدوات خشبية قديمة.
ودعا بوعلي الجميع لحضور معرض معاينة القطع الفنية المعروضة حالياً بالباهي دار المزادات وذلك إلى غاية يوم المزاد.
وكشف أيوب بوعلي، أنه بعد تنظيم مزاد بازار الباهي، فإن الدار ستقدم للجمهور معرضا للبيع المباشر للسجاد والبسط من 1 إلى 31 أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى مزاد الفن المعاصر والحديث يوم الخميس 29 نوفمبر المقبل، على أن يُختتم هذا العام (2018) بمزاد أرقام السيارات المميزة يوم الخميس 13 ديسمبر المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.