الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
05:54 م بتوقيت الدوحة

قبل إطلاقه في صالات العرض بالمنطقة

«البحث» في سينما مؤسسة الدوحة للأفلام

الدوحة - العرب

الخميس، 13 سبتمبر 2018
«البحث» في سينما مؤسسة الدوحة للأفلام
«البحث» في سينما مؤسسة الدوحة للأفلام
تعرض سينما مؤسسة الدوحة للأفلام، فيلم التشويق المميز والفائز بالعديد من الجوائز «البحث» (الولايات المتحدة/2018) للمخرج أنيش تشاجانتي، وذلك ضمن سلسلة «إصدارات معاصرة». ويعرض الفيلم في مسرح متحف الفن الإسلامي في 13 و14 سبتمبر، قبيل إطلاقه رسمياً في صالات السينما في المنطقة، ليمنح الجمهور في قطر فرصة فريدة لمشاهدته قبل عرضه في الصالات في المنطقة بتاريخ 27 سبتمبر.
وفي هذا الإطار، قالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: «تهدف سلسلة إصدارات معاصرة إلى تقديم مجموعة من أحدث الأفلام المميزة، سواء في المنطقة أو على الصعيد العالمي، لتمنح الجمهور في الدوحة فرصة الاستمتاع بمشاهدة أفضل الأعمال السينمائية على الإطلاق. فيلم «البحث» حصل على تقدير واسع وسيلقى إعجاب الجمهور من عشاق أفلام الألغاز، بفضل قصته المبتكرة المفعمة بالتشويق والحماس.»
حقق فيلم «البحث» العديد من الجوائز منها جائزتي Alfred P. Sloan Feature Film وجائزة الجمهور بمهرجان صندانس 2018. ويروي الفيلم قصة أب يائس يقوم بمحاولة مستميتة لإيجاد أي خيطٍ يقوده إلى ابنته المفقودة ذات الـ 16 عشر عاماً، فيعمل على اختراق حاسبها المحمول باحثاً عن أي أدلة يمكن أن تساعده في بحثه. يسرد لنا فيلم الإثارة المعاصر «البحث» قصة لا تنسى من خلال شاشات الآلات التكنولوجية التي نستخدمها يومياً للتواصل مع بعضنا البعض، ليقدم حكاية تحبس الأنفاس بطلها أبٌ يتتبّع آثار أقدام ابنته في العالم الرقمي قبل أن يفقدها إلى الأبد.
أنيش تشاجانتي هو كاتب ومخرج عُرف بفيلمه القصير «بذور» الذي اكتسب شهرة واسعة جداً خلال فترة قصيرة، متجاوزاً حاجز المليون مشاهدة على اليوتيوب خلال 24 ساعة، بالرغم من أن طوله لا يتعدّى الدقيقتين. نال أنيش شرف منحة «السرد القصصي في المستقبل».
الفيلم مصنف للجمهور من عمر 15 عاماً فما فوق، ويعرض باللغة الإنجليزية مع ترجمة إلى العربية، وذلك يوم الخميس 13 سبتمبر في الساعة 6 و9 مساء، وفي يوم الجمعة 14 سبتمبر في الساعة 3 و6 و9 مساء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.