الإثنين 22 رمضان / 27 مايو 2019
09:12 ص بتوقيت الدوحة

أعمال أحمد المعاضيد في «آرت 29»

الدوحة - العرب

الخميس، 13 سبتمبر 2018
أعمال أحمد المعاضيد في «آرت 29»
أعمال أحمد المعاضيد في «آرت 29»
يستضيف فندق «دبليو الدوحة هوتيل آند ريزيدنس» أحدث مجموعة من الأعمال الفنية لأحمد المعاضيد في «آرت 29»، ابتداء من 16 سبتمبر وحتى 16 أكتوبر 2018. وسيُقام حفل الافتتاح 16 سبتمبر الساعة 6 مساء.
سيعرض الفنان القطري -الذي يُشار إليه في كثير من الأحيان باسم «الرجل الذي رسم التاريخ»- أعماله الفنية للمرة الثانية في «آرت 29». ويشتهر الفنان بلوحته الأيقونية «تميم المجد»، والتي حاز بفضلها على التقدير محلياً وعالمياً، وأصبح رمزاً للقوة القطرية طوال فترة الحصار.
قال أحمد المعاضيد، تعليقاً على معرضه الأخير: «أنا فخور للغاية بعرض أحدث مجموعاتي في (آرت 29)؛ فلهذا المعرض مكانة خاصة في قلبي. وأنا من أشد المؤمنين بالبساطة، إلا أنني أؤمن أيضاً أن أعمالي هي نتاج الشغف والتقدير وقضاء الوقت الطويل في العمل عليها. ولحسن حظي أنني أملك الوقت الكافي للتركيز على ما أحب القيام به؛ كابتكار الأعمال الفنية التي يمكن أن تؤثر في الجميع، وإنجازاتي في الحياة وأهمها ما قدمته لحبيبتنا قطر. مجموعتي التي تُعرض في (آرت 29) الآن هي تكملة للوحتي (تميم المجد)، وأود أن أستمر في عرض نمو وازدهار وطني من وجهة نظري أمام العالم أجمع».
يتضمن معرض هذا العام مجموعة أعمال فنية فريدة تضم أكثر من 48 لوحة و6 قطع فنية متميزة، بالإضافة إلى قسم عرض تفاعلي لإرضاء فضول الزوار وشغفهم بالفن. قُسّم المعرض إلى 4 أقسام: يعرض القسم الأول منها الأعمال الفنية التي تحكي قصة فخر ومجد دولة قطر، بالإضافة إلى عدد من الروائع الفنية التي تجمع بين الشغف والالتزام والإبداع. وصُوّر شغف أحمد بالرياضة في القسم الثاني، حيث رسم الكرات الـ 6 في الحفل الاختتامي لكأس العالم 2018 في روسيا، والتي قدّمها لتكون بمنزلة ترحيب بالمشاهدين والجماهير في جميع أنحاء العالم إلى كأس العالم في قطر عام 2022. كما كُرّس قسم آخر من المعرض للأعمال الفنية المتنوعة التي تحاكي الثقافة والبيئة والعواطف البشرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.