الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
11:54 ص بتوقيت الدوحة

بمشاركة 131 من أبطال العالم والأولمبياد

مونديال السباحة ينطلق اليوم بالدوحة

احمد حسن

الخميس، 13 سبتمبر 2018
مونديال السباحة ينطلق اليوم بالدوحة
مونديال السباحة ينطلق اليوم بالدوحة
تتجه أنظار الملايين من عشاق الرياضات المائية صوب مجمع حمد للرياضات المائية، لتتابع انطلاق منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للسباحة (فينا 2018» في المجرى الطويل (50 متراً)، التي ينظمها الاتحاد القطري للسباحة، وتستمر لمدة أيام بمشاركة 131 سباحاً وسباحة يمثلون 23 دولة من جميع أنحاء العالم.
تنطلق المنافسات اعتباراً من الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس، حيث ستكون البداية مع سباق ٤٠٠ متر حرة للسيدات والرجال، ثم سباق ٥٠ متر ظهر للسيدات، ثم سباق ٢٠٠ متر ظهر للرجال. وكذلك سباقات ٢٠٠ متر فراشة للسيدات، و١٠٠ متر فراشة للرجال، و٢٠٠ متر صدر للسيدات، و١٠٠ متر صدر للرجال، و٥٠ متر حرة للرجال والسيدات.
ويتوقع أن تكون منافسات اليوم الأول قوية، نظراً للمشاركة الكبيرة من جانب السباحين والسباحات العالميين من مختلف الدول، ويأتي على رأسهم الجنوب إفريقي تشاد لوكلوس، والسويدية سارة سيرستروم، وكذلك المجرية كانتكا هسوز، والذين يعتبرون من المرشحين البارزين في المنافسات.
وسوف تكون لمنتخبنا الوطني مشاركة متميزة في المنافسات، حيث يشارك العنابي بعدد ٢٠ سباحاً في البطولة في مختلف السابقات.
والسباحون المشاركون هم: عبد الله محمد أبوغزالة، وعبد العزيز حسن العبيدلي، وفراس بن مراد سعيد، وعبد الله نبيل الخالدي، وأحمد طارق سمارة، وعبد العزيز عبد الله بوهندي، ومحمد علي الخنجي، وناصر ياسر، وكريم سلامة، ويوسف هشام، ومحمد محمود، وعبد الرحمن محمد، ويعقوب عبد العزيز الخليفي، ونوح عبد العزيز الخليفي، وعمر أشرف، ومحمد الحمايدة، وعبد الرحمن هشام، ومحمد فهد حسين، ونور الدين خداش، ويوسف عبد العزيز الخليفي.
وينتظر الجميع أن يكون الحضور الجماهيري كبيراً في منافسات اليوم، لاسيما الفترة المسائية التي يكون فيها تتويج الفائزين بالمسابقات.

خليل الجابر: نسخة مختلفة تماماً


أكد خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة، ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم «فينا 2018» للسباحة في المجرى الطويل «50 متراً»، أن النسخة الجديدة من مونديال العالم للسباحة التي تنطلق اليوم وتستضيفها قطر للعام السابع على التوالي، قد فاقت كل التوقعات، بالنسبة لعدد النجوم العالميين والنجمات العالميات المشاركين في هذه النسخة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي العالمي الذي عقد أمس بفندق الشعلة، بحضور كل من البريطاني جون كريج هنتر المدير ممثل الاتحاد الدولي للسباحة، والبطل العالمي الجنوب إفريقي تشاد لوكلوس، والسباح الروسي أنتون شيبكوف، والسويدية سارة سيترويم، والمجرية كاتينا هوسو، بالإضافة إلى العديد من أسرة الاتحاد الدولي للسباحة، وكذلك اللجنة المنظمة للبطولة.
وقال الجابر إن أكثر من 131 سباحاً وسباحة سوف يتنافسون ابتداء من اليوم على مياه مجمع حمد الدولي للرياضات المائية، وهم يمثلون 23 دولة وهو رقم جيد للغاية، خاصة وأن عدداً كبيراً منهم لم يشارك في الجولة الأولى بكازان، وذلك ثقة في المستوى التنظيمي لقطر.
وأكد خليل الجابر أن كل المؤشرات تؤكد على أن النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للسباحة سوف تكون مغايرة تماماً عن النسخ الماضية، بعدما تم إجراء تعديلات بإقامة المنافسات داخل المجرى الطويل (50 متراً) بدلاً من المجرى القصير (25 متراً)، وزيادة عدد أيام البطولة إلى 3 أيام بدلاً من يومين، وهو ما يمثل تحدٍ جديد أمام اتحاد السباحة لتنظيم هذه التظاهرة الرياضية العالمية.
وحرص الجابر خلال المؤتمر الصحافي على توجيه الشكر لجميع أعضاء اللجنة المنظمة على الجهود المقدرة التي بذلوها خلال الفترة الماضية، من أجل الوصول إلى الجاهزية المطلوبة في التنظيم وتقديم الصورة المتميزة للتنظيم القطري للأحداث الرياضية العالمية، منوهاً إلى أن أعضاء اللجنة المنظمة وصلوا إلى درجة عالية من الاحتراف في مجال التنظيم.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إن النسخة الحالية للسباحة تشهد مشاركة قطرية كبيرة، مشيراً إلى أن مشاركة هؤلاء السباحين ليست فقط من أجل إعدادهم وإكسابهم الخبرة اللازمة في ظل وجود هذه الكوكبة من نجوم ونجمات العالم استعداداً للتظاهرات العالمية المستقبلية ومنها بطولة العالم 2023.

أنتون شيبكوف: تحدٍّ كبير

وصف السباح الروسي أنتون شيبكوف مشاركته في جولة الدوحة من بطولة كأس العالم للسباق للمرة الأولى بأنه أمر في غاية الأهمية بالنسبة له، وتحدٍّ كبير، لا سيما في ظل تواجد نخبة من أبطال العالم والأولمبياد في البطولة. وقال شيبكوف: أتطلع للمنافسة بقوة على اللقب لأنه سيكون بالتأكيد حدث تاريخي بالنسبة لي، وأنا عازم على بذل كل الجهد وإظهار إمكانياتي في هذه البطولة، وأنا بالفعل سعيد للغاية بحجم التنظيم المثالي والاهتمام الكبير بالبطولة الذي رأيته بنفسي هنا في الدوحة.

لي كلوس: أتطلع إلى تحقيق أرقام قياسية


عبر السباح العالمي الجنوب إفريقي تشاد لي كلوس، عن سعادته بالعودة من جديد للدوحة للمشاركة في جولتها العالمية، مؤكداً أنه يتوقع منافسة قوية للغاية في البطولة تتواكب مع حجم التنظيم الرائع والاهتمام غير العادي من الجميع هنا في قطر بالبطولة.
وتمنى لي كلوس أن يتحسن مستواه عن الجولة الأولى بكازان، وأن يسجل المزيد من الأرقام القياسية في النسخة السابعة من جولة الدوحة، رغم تغيير برنامجه التدريبي بسبب اختلاف طول المجرى المائي.

كريج هنتر: واثقون من قدرات الدوحة التنظيمية


شدد البريطاني جون كريج هنتر ممثل (الفينا) على ارتياحه الشديد للتجهيزات التي أعدها الاتحاد القطري لاستضافة البطولة التي تنطلق اليوم، حيث قال: بالتأكيد نشعر بسعادة بالغة بتنظيم الدوحة لهذه الجولة، ونحن على ثقة بأن قطر كعهدها دائماً ستقدم مستوى مميزاً للحدث المهم، خاصة بعد أن لمسنا حجم الجهد والاهتمام غير العادي والمبذول من جانب اللجنة المنظمة، والتي حرصت على توفير كل الإمكانيات لتنظيم بطولة مثالية.

كاتينا هوسو: سعيدة بالعودة إلى قطر


قالت السباحة المجرية كاتينا هوسو إنها سعيدة للغاية بالعودة من جديد للدوحة، بعد حضورها ومشاركتها في النسختين السابقتين من هذه الجولة، مشيرة إلى أنها ستبذل قصارى جهدها لتحقيق أفضل النتائج وتقديم مستويات جيدة لإرضاء الجماهير الغفيرة التي من المتوقع حضورها للمنافسات.

سارة سيوستروم:
هدفي اللقب

كشفت البطلة العالمية سارة سيوستروم من السويد، عن جاهزيتها لخوض التحدي في جولة الدوحة من بطولة كأس العالم للسباحة في المجرى الطويل، وأنها شغوفة للغاية للمشاركة في المنافسات معربة عن أملها في أن يحالفها التوفيق بالتتويج باللقب، رغم حجم المنافسة المتوقعة من جانب السباحات الأخريات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.