الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
02:41 ص بتوقيت الدوحة

مركز إحسان يطلق فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للزهايمر

145

قنا

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018
. - مركز تمكين ورعاية كبار السن إحسان
. - مركز تمكين ورعاية كبار السن إحسان
يطلق مركز تمكين ورعاية كبار السن إحسان اعتبارا من يوم غد فعاليات متنوعة تزامنا مع اليوم العالمي للزهايمر، والذي يحتفل به في 21 سبتمبر من كل عام بهدف التوعية بهذا المرض وأسبابه ومؤشراته وطرق الوقاية منه وعلاجه.

وتهدف الفعاليات التي تستمر حتى 21 من الشهر الجاري إلى توعية المجتمع بحقوق كبار السن واحتياجاتهم الأساسية إلى جانب التعريف بمرض الزهايمر وأعراضه ومسبباته ومدى خطورته على كبار السن وتقديم الخدمات الاستشارية لأفراد المجتمع.

وقال السيد مبارك بن عبدالعزيز آل خليفة المدير التنفيذي لمركز إحسان إن المركز سينظم فعاليات متنوعة حول الزهايمر منها عقد ورش توعوية وذلك بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية نظرا لانتشار المرض على مستوى العالم خاصة بين محيط كبار السن والذين يهتم المركز بتقديم خدمات مميزة لهم في جميع المجالات.

وأشار إلى أن الفعاليات المقامة خلال هذا الشهر باعتباره شهر التوعية بمرض الزهايمر تأتي للتأكيد على أهمية زيادة الوعي والتشخيص المبكر للمرض واتخاذ استراتيجيات أفضل للوقاية والعلاج والتأهيل والرعاية الاجتماعية.

وأوضح أن المركز أعد خطة توعوية للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى توعية المجتمع بالمرض وآثاره إلى جانب توزيع نشرات توعوية، على الجمهور والمؤسسات الصحية وغير الصحية وذلك ضمن سلسلة إحسان التوعوية.

وأكد أهمية التعاون المجتمعي للحد من آثار هذا المرض على المرضى وأسرهم من خلال تقديم جميع وسائل المساعدة والدعم لما لذلك من تأثير إيجابي على كل جانب من جوانب حياتهم.

كما أكد حرص المركز على التعريف بهذا المرض وآثاره بشكل مكثف من خلال كافة الوسائل المتاحة، داعيا جميع الجهات ذات الاختصاص إلى القيام بدورها التوعوي للوصول إلى النتائج التي تنعكس إيجابا على حياة كبار السن.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مركز إحسان بعقد ورشة عمل جماهيرية بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية بعنوان (كل 3 ثوان) في مقر نادي إحسان (فرع المطار) حول مرض الزهايمر والمشاكل السلوكية للمرضى، كما سيتم عقد ورشة أخرى تعرض أمثلة لبعض الحالات المرضية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.