السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
08:26 م بتوقيت الدوحة

ليبيا.. تعليق الرحلات الجوية بمطار طرابلس

189

طرابلس- قنا

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018
تعليق الرحلات الجوية بمطار طرابلس
تعليق الرحلات الجوية بمطار طرابلس
أعلنت السلطات بمطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس اليوم تعليق الرحلات الجوية، وتحويلها إلى مطار مصراتة ، حتى إشعار آخر إثر سقوط صواريخ أطلقت باتجاه المطار.
 
وقالت مصلحة الطيران المدني بليبيا في بيان إنه تم تعليق حركة الملاحة الجوية بمطار (معيتيقة) حتى إشعار آخر، مشيرة الى أنه تم تحويل وجهة طائرة قادمة باتجاه معيتيقة نحو مطار (مصراتة).

وتأتي هذه الخطوة بعد ثمانية أيام من الهدوء الحذر بالمدينة إثر الإعلان عن وقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة برعاية بعثة الأمم المتحدة في الرابع من سبتمبر الجاري.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن شهود عيان ومصادر أمنية أنه تم سماع اصوات اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في عدة أماكن بالعاصمة الليبية، مؤكدة استهداف مطار (معيتيقة) الدولي بعدد من القذائف.

يذكر أن ضواحي العاصمة طرابلس، كانت قد شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة دوليا ومجموعات مسلحة بهدف السيطرة على عدة نقاط تمركز، أدى إلى إعلان المجلس الرئاسي التابع للحكومة، حالة الطوارئ في العاصمة لاحتواء الوضع هناك.

وبلغت حصيلة ضحايا الاشتباكات المسلحة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس، منذ يوم الاثنين الماضي أكثر من 40 قتيلا ونحو 130 جريحا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.