الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
10:54 ص بتوقيت الدوحة

تأسيس مركز خبرة مشترك للطب الرياضي في أميركا

«أسباير» توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة تكساس للصحة

علاء الدين قريعة

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018
«أسباير» توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة تكساس للصحة
«أسباير» توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة تكساس للصحة
أبرمت مؤسسة أسباير زون مذكرة تفاهم مع مؤسسة تكساس للصحة – دالاس؛ بهدف إقامة شراكة استراتيجية لإنشاء مركز رائد للأبحاث والتدريب والأداء الرياضي في الولايات المتحدة الأميركية، والذي سيدعم ويعزز رسالة وأهداف كلتا المؤسستين.
ووقعت مذكرة التفاهم في مقر «سبيتار» في الدوحة، بحضور الدكتور عبدالعزيز الكواري الرئيس التنفيذي لمستشفى سبيتار، والدكتور ستيفن سينغلتون الرئيس الأول للطب الرياضي في مؤسسة تكساس للصحة في دالاس.
وقال سعادة دونهيو إن أهم عامل أدى إلى هذا التميز الفريد هو الرؤية الثاقبة التي تتمتع بها القيادة السياسية للبلاد والقيادات التنفيذية في المواقع المختلفة، فقد تمتلك العديد من الدول القدرات والموارد والخبرات التي تمكنّها من بناء الاستادات والمرافق المختلفة، إلا أنها تفتقر إلى الرؤية المستنيرة التي تتمتع بها القيادة القطرية. وخلال جولته في «سبيتار»، عبّر سعادته عن إعجابه بالمستوى الفريد لمستشفى سبيتار، وما يملكه من خبرات تميزه عن أية مؤسسة طبية أخرى، والخدمات الطبية والتأهيلية المتفردة التي يقدمها للرياضيين من جميع أنحاء العالم.
من جهته، أعرب محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، والمدير العام لمستشفى سبيتار عن سعادته بالشراكة مع مؤسسة تكساس للصحة لإنشاء مستشفى يحاكي سبيتار في تكساس بالولايات المتحدة الأميركية، وهو ما يعد دلالة جديدة على المستوى المرموق الذي وصل إليه سبيتار في مجال الطب الرياضي والسمعة العالمية التي استطاع تحقيقها من خلال خبراته المتفردة.
وأضاف السويدي: «من جهتنا، نرى هذا التعاون نتيجة للعلاقة القوية والعميقة بين قطر والولايات المتحدة الأميركية على مختلف الأصعدة، ويعد التوقيت مهماً للطرفين، بمناسبة استضافتهم كأس العالم 2022 و2026 المقبلين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.