السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
02:19 م بتوقيت الدوحة

لتغطية الرسوم والاحتياجات المدرسية لـ 3000 طالب

«قطر الخيرية» تطلق حملة «حقي أتعلّم»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018
«قطر الخيرية» تطلق حملة «حقي أتعلّم»
«قطر الخيرية» تطلق حملة «حقي أتعلّم»
تزامناً مع بدء العام الدراسي، ومساهمة من «قطر الخيرية» في تلبية الاحتياجات والمصاريف المدرسية لأطفال الأسر ذات الدخل المحدود، خصوصاً طلبة المرحلة الأساسية أطلقت «قطر الخيرية» حملتها «حقي أتعلّم»، بهدف دعم الأطفال المحرومين من التعليم، باعتباره أحد حقوقهم الأساسية، وحمايتهم من التسرّب المدرسي الذي يؤثر على حاضرهم ومستقبلهم، كما يؤدي إلى مشاكل اجتماعية، وينعكس سلباً على تنمية المجتمعات.
تستهدف الحملة 3000 طالب وطالبة، وسوف تغطي الحملة كمرحلة أولى الاحتياجات والمصاريف المدرسية لـ 1500 طالب لمدة عام كامل، وتشمل هذه الاحتياجات: الرسوم والمصاريف المدرسية، ومصاريف المواصلات، والحقيبة المدرسية، والقرطاسية، وقيمة الكتب.
وتركّز حملة «حقي أتعلم» التي تستمر حتى نهاية العام الدراسي، على جمع التبرعات لسداد رسوم الدراسة للأسر المتعثرة في سداد أقساط أطفالها في المدارس، وتستهدف تغطية مصاريف تعليم 1500 طالب لعام دراسي كامل كمرحلة أولى.
ويدفع التسرب المدرسي الطفل إلى الحياة العملية في وقت ما زال فيه بحاجة إلى كثير من التعلم والمعرفة واكتساب الكثير من المهارات، وهذا النقص قد يؤدي به إلى الانحراف، ويحرم مجتمعه من فرص تنموية مهمة، وينتظر أن تخفف الحملة العبء عن الأسر ذات الدخل المحدود في تغطية مصاريف التعليم الأساسي لأبنائها.
وحثت «قطر الخيرية» أهل الخير في قطر لدعم هذه الحملة وتقديم التبرعات لها، داعية المولى -عز وجل- في أن يكون للمتبرع أجر تفريج همّ سداد ديون الأسر المتعثرة المتعلقة بدفع الرسوم الدراسية، وتلبية احتياجات التعليم الأخرى لأبنائها، وأجر كفالة طلاب العلم بآن واحد.
وأوضحت أن مجالات التبرع يمكن أن تتم للحملة من خلال: سهم بقيمة 2500 ريال للمساهمة في مصاريف ومستلزمات دراسية، أو بتبرع عام للحملة وبأي قيمة كانت لدعم حملة التعليم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.