الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
08:09 ص بتوقيت الدوحة

إلزام شركات المقاولات بـ 400 يوم ضمان.. ورفع معايير الجودة

«العرب» تنشر خطة إنجاز مشروعات البنية التحتية الجديدة

أحمد سعيد

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018
«العرب» تنشر خطة إنجاز مشروعات البنية التحتية الجديدة
«العرب» تنشر خطة إنجاز مشروعات البنية التحتية الجديدة
شهدت الفترة الأخيرة تطوراً ملحوظاً في سياسة الجهات المعنية مع شركات المقاولات، وذلك بهدف تقليص مدة تسليم مشروعات البنية التحتية، ورفع معدلات الجودة والأمان، والحفاظ على حقوق الجهة المشغّلة في حال وجود أية عيوب فنية بالمشروعات.
وقال السيد مبارك فريش -عضو المجلس البلدي المركزي، ممثل الدائرة (15)- في تصريحات خاصة لـ «العرب»، إن الجهات المعنية -وبالتعاون مع شركات المقاولات- رفعت من نسبة العمال، وزادت من عدد الورديات، ليستمر العمل في مشروعات البنية التحتية على مدار الساعة ولمدة 7 أيام في الأسبوع، بهدف تقليص المدة الزمنية المتفق عليها لتسليم المشروعات.
واستكمل: «حددت الجهات المعنية لشركات المقاولات مدة 400 يوم فترة ضمان، بحيث تلتزم تلك الشركات بإصلاح أية عيوب فنية قد تظهر في المشروعات بعد إنجازها خلال تلك الفترة، إضافة إلى الالتزام بأفضل معايير الأمان والجودة في المشروعات الجاري إنجازها».
ووجّه فريش رسالة شكر إلى المسؤولين، وبخاصة الدكتور سعدي المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة، واصفاً جهوده في تطوير التطوير البنية التحتية بالممتازة، لافتاً إلى أن سياسته أثمرت عن إنجاز العديد من مشروعات البنية التحتية قبل موعدها المحدد.
يُشار إلى أن الفترة الماضية شهدت اكتمال شبكة الصرف الصحي بنسبة 100% في الدائرة (15)، وهو ما يمثّل خدمة مهمة لأبناء الدائرة كثيراً ما طالبوا بها؛ حيث ساهمت تلك الشبكة أيضاً في التغلب على تجمّع مياه الأمطار أو المياه الجوفية. كما أوضح فريش أن بعض السكان ممن تخلّفوا عن الانضمام إلى الشبكة لغيابهم عن منازلهم وقت تشييد المشروع، يمكنهم التقدم إلى هيئة أشغال بأوراق ملكية المنزل، وعلى الفور سيجري توصيل المنازل بشبكة الصرف الصحي مجاناً.
جدير بالذكر أن وزارة البلدية والبيئة خصصت، مؤخراً، قطعة أرض مساحتها 1500 متر لتشييد محطة وقود مؤقتة بقوة 8 خراطيم: 4 للوقود السوبر، و4 للوقود الممتاز؛ لتخفيف العبء والتكدس على محطة وقود الغرافة الرئيسية بالدائرة (15)، فيما توجّه السيد مبارك فريش بالشكر إلى الجهات المعنية على البدء في تنفيذ مشروع محطة وقود ثابتة إضافية، بالقرب من دوار جمعية الميرة، والتي ستخدم المنطقة بقوة، وتساهم مع محطة الغرافة الرئيسية -وكذلك المحطات المنتشرة في المناطق المجاورة- في خدمة الدائرة بالكامل وسكان المناطق المحيطة بالدائرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.