الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
02:59 ص بتوقيت الدوحة

الناجمة عن الاستقالات والتقاعد

مصدر بـ «التعليم» لـ «العرب»: وقف تنقلات المُدرسين.. وتعيينات محدودة لسد الشواغر

محمد الفكي

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018
مصدر بـ «التعليم» لـ «العرب»: وقف تنقلات المُدرسين.. وتعيينات محدودة لسد الشواغر
مصدر بـ «التعليم» لـ «العرب»: وقف تنقلات المُدرسين.. وتعيينات محدودة لسد الشواغر
أكد مصدر بوزارة التعليم والتعليم العالي لـ «العرب» توقف حركة تنقلات المعلمين بين المدارس الفترة الحالية، نظراً للبدء في العام الدراسي والعمل على استكمال الطلاب مناهجهم الدراسية قبل اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول، مشيراً إلى أن المستثنى من ذلك هو التنقل الذي يكون بهدف استكمال الأطقم التدريسية والإدارية ببعض المدارس.
أكد المصدر استكمال جميع أطقم المدارس من معلمين وإداريين في بداية العام الدراسي، وأن التعيينات التي تقوم بها الوزارة حالياً محدودة لسد الشواغر بالمدارس، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن شواغر تقديم الاستقالات والتقاعد شواغر بسيطة للغاية.
وكانت الوزارة قد قامت باستقطاب (711) معلماً ومعلمة للعام الدراسي الحالي 2018/2019، وفق معايير صارمة من حيث المؤهلات العلمية والخبرات العملية، ليبلغ إجمالي المعلمين بالمدارس الحكومية 13440 معلماً ومعلمة، كما تم التوسع في برنامج «طموح» بإضافة فئات جديدة، وتقديم العديد من المزايا والمكافآت التشجيعية. وتعمل الوزارة على مواصلة تنفيذ استراتيجيتها الجديدة للفترة 2017-2022م، والتي تمثل خارطة طريق للعمل التربوي والتعليمي بعد تحديد النتيجة الرئيسية المتمثلة في: نظام تعليمي على مستوى عالمي؛ يقدم فرصاً منصفة للالتحاق بالتعليم والتدريب عالي الجودة، ويكسب جميع المتعلمين المهارات والكفايات اللازمة لتحقيق إمكاناتهم؛ بما يتماشى مع طموحاتهم وقدراتهم للمساهمة في المجتمع، كما يعزز قيم المجتمع القطري وتراثه، ويدعو إلى التسامح واحترام الثقافات الأخرى.. كما حُددت النتائج الوسيطة والأهداف اللازمة لتحقيقها. كما تعمل الوزارة على مواصلة تنفيذ العديد من البرنامج التي تعمل على رفع جودة التعليم المبكر في رياض الأطفال والمدارس الحكومية، ومواصلة برنامج تطوير المناهج التعليمية الوطنية لتمكين الطلبة من الكفايات (المعارف والمهارات والاتجاهات) التي تضمن انتقالهم بنجاح بين المراحل الدراسية؛ لا سيما الانتقال إلى التعليم العالي وسوق العمل، وتطبيق المسارات التعليمية الجديدة حتى تتم تلبية احتياجات جميع المتعلمين وفق توجهات الدولة وسوق العمل، ومواصلة تنفيذ برنامج «النظام الشامل لإدارة جودة المعلمين وقادة المدارس الحكومية والخاصة». كما تشمل البرامج التي تواصل الوزارة تنفيذها برنامج تطوير الأداء المؤسسي لوزارة التعليم والتعليم العالي، ورفع جودة الخدمات المقدمة لأصحاب المصلحة من وزارة التعليم والتعليم العالي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.