الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
06:50 م بتوقيت الدوحة

تفوق هجن الشيحانية والشقب بمنافسات اللقايا في السباق المحلي الأول

123

قنا

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018
الهجن
الهجن
تواصلت اليوم منافسات سن اللقايا في السباق المحلي الأول ضمن منافسات موسم (2018  2019) للهجن العربية الأصيلة، الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن حتى السابع عشر من سبتمبر الجاري، وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية.

وجاءت منافسات سن اللقايا في اليوم الرابع من السباق المحلي الأول قوية ومثيرة، حيث أقيم 25 شوطا لمسافة 4 كم خلال الفترة الصباحية بواقع 15 شوطا (أشواط مفتوحة) في مضمار الشيحانية منها 9 أشواط للبكار و6 أشواط للقعدان، و10 أشواط (أشواط عامة) بمضمار لبصير منها 6 أشواط للبكار و4 أشواط للقعدان.

ففي المنافسات التي أقيمت على مضمار الشيحانية تفوقت هجن الشيحانية والشقب، حيث تمكنت "العفريتة" ملك هجن الشيحانية من إحراز لقب الشوط الأول الرئيسي للقايا البكار متفوقة على كل من "فتنة" ملك الشيخ محمد بن فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني صاحبة المركز الثاني، و"مهمة" ملك هجن الشقب التي حلت في المركز الثالث.

فيما أحرز "مغادر" ملك هجن الشقب لقب الشوط الرئيسي الأول للقايا القعدان بعد احتلاله المركز الأول إثر تفوقه على كل من "غازي" ملك الشيخ محمد بن فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني صاحب المركز الثاني، و"الجلاوي" ملك هجن الغرافة الذي حل في المركز الثالث.

أما في المنافسات التي أقيمت بمضمار لبصير، فقد حصلت "شفق" ملك ذيبان فرج المري على لقب الشوط الأول الرئيسي للقايا البكار متفوقة على كل من "وجدان" ملك حمد جارالله المري صاحبة المركز الثاني، و"ريمة" ملك معيض علي آل رزق التي حلت في المركز الثالث.

وحقق "ناصي" ملك مسفر فهد السفران لقب الشوط الأول الرئيسي للقايا القعدان بعدما احتل المركز الأول متقدما على كل من "الهمر" ملك سعيد حمد محمد طفله المري الذي حل في المركز الثاني، و"الشرس" ملك عبدالله عبدالهادي المري صاحب المركز الثالث.

وتتواصل غدا الأربعاء منافسات اليوم الخامس ضمن السباق المحلي الأول، حيث ستنطلق منافسات سن الجذاع البكار والقعدان (أشواط عامة ) لمسافة 4 كم خلال الفترة الصباحية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.