الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
11:52 م بتوقيت الدوحة

تعزيز التبادل الثقافي بين قطر وروسيا في ختام معرض موسكو للكتاب

قنا

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018
. - الدوحة
. - الدوحة
جاءت المشاركة القطرية في النسخة الحادية والثلاثين لمعرض موسكو الدولي للكتاب، فرصة لزيادة لتبادل الثقافي وتعزيز العلاقات الثقافية بين دولة قطر وجمهورية روسيا الاتحادية، والاحتفاء بالروابط ذات الصلة، من خلال الشراكات بين المنظمات الثقافية القطرية والروسية الرئيسية.

وأتت المشاركة القطرية في المعرض ممثلة في جناح لوزارة الثقافة والرياضة، بالتعاون مع شركائها، متاحف قطر، دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، دار روزا للنشر، دار لوسيل للنشر، وفي إطار العام الثقافي قطر - روسيا 2018.

وحول أهمية هذه المشاركة قال سعادة السيد فهد بن محمد العطية، سفير دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، في بيان صادر عن وزارة الثقافة اليوم :" تبذل دولة قطر جهودًا كبيرة لتطوير صناعة نشر الكتب، ويسرنا أن الكتب القطرية متوفرة باللغة الروسية، الأمر الذي يساهم في زيادة التبادل الثقافي بين الدولتين وتحقيق الهدف الرئيسي للسنة الثقافية قطر- روسيا 2018 ".

وكان الجناح القطري المشارك في معرض موسكو الدولي للكتاب قد شهد تفاعلا جماهيريا مع الفعاليات التي نظمها الجناح خلال مشاركته بالمعرض الذي استمر خمسة أيام، حيث استقطب الزائرين الذين أكدوا أنه أسهم في تعريفهم بجوانب من المشهد الثقافي بدولة قطر.

الجدير بالذكر أن العام الثقافي قطر - روسيا ما زال يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية في كلا البلدين والتي تهدف إلى تعريف كلا الشعبين بثقافة الآخر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.